المحتوى الرئيسى

بالصور.. مدارس المزارعين الحقلية بالبحيرة تنظم "أيام حقل" لمزارعى الأرز

08/23 17:01

نظمت اداره الارشاد الزراعي بالبحيره "ايام حقل" لمزراعي الارز في مراكز ابوحمص ناحيه بسنتواي والمحموديه ناحيه عزب بسنتواي ودمنهور ناحيه عزب قابيل بالحقول الارشاديه التعليميه للمدارس الحقليه.

وجاء ذلك علي هامش فعاليات برنامج عمل المدارس الحقليه للمزارعين والمزارعات وبتوجيهات من المهندس شعبان الجندي مدير عام الارشاد الزراعي بالبحيره، اطار التعاون بين مديريه الزراعه بالبحيره (الارشاد الزراعي) وبين مشروع انتاجيه المياه الزراعيه ومواءمتها مع التغيرات المناخيه (AWP-ACC) giz ومشروع تحديث الري الحقلي (Fimp).

حضر ايام الحقل كل من: الدكتور السيد ابو الفتوح ، الدكتور عادل عطيه باحثي مشروع انتاجيه المياه الزراعيه ومواءمتها مع التغيرات المناخيه ، والدكتورمحمد علي الشربيني ، المهندس محمد سلامه حامد مسئولي المدارس الحقليه بالمديريه ، الدكتور اسماعيل الرفاعي ، مركز البحوث والتدريب في الأرز بسخا ، المهندس عوض موسي منسق الارز بالمديريه وميسرين المدارس الحقليه بالمراكز المذكوره ، واخصائيي الارز، وحضره ايضا بعض القيادات الريفيه وعدد غفير من المزارعين.

وتم من خلال ايام الحقل التعرف علي اصناف الارز الجديده قصيره العمر التي تتميز بارتفاع محصولها ومقاومتها للامراض والحشرات واقلمتها للظروف البيئيه وايضاً ذات صفات جوده عاليه للحبوب لتلائم الاستهلاك المحلي والسوق العالمي وتوفيرها لمياه الري المستخدمه في زراعه الارز وتقنيات الزراعه الحديثه والمعاملات الزراعيه المختلفه للمحصول.

وتنظم ايام الحقل في حقول المزارعين لنشر هذه التوصيات الفنيه لاتاحه الفرصه للمزارعين لمشاهده هذه الخبرات الناجحه وتعلم المهارات المرتبطه بها بانفسهم وكيف تميزت بها الحقول الارشاديه عن حقول الجوار لتكون ايام الحقل في حد ذاتها اعلانا حقيقيا ملموسا عن المنتج المراد التسويق له لرفع انتاجيه محصول القمح.

وقد ظهر من خلال ايام الحقل مدي رغبه المزارعين في تبني هذه الاصناف الجديده والممارسات الحديثه لاقناعهم بتميزها في الحقول الارشاديه لرفع انتاجيتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل