المحتوى الرئيسى

شراكة بين منتدى الشارقة للتطوير و إس إيه بي

08/23 10:34

اعلن اليوم كل من منتدي الشارقه للتطوير و"اس ايه بي" عن اطلاق شراكه ترمي الي دعم الابتكار في الاعمال التجاريه والنمو الاقتصادي والتنميه الشبابيه في إمارة الشارقة.

ومن المنتظر، بموجب مذكره تفاهم وقعها الجانبان، ان يقوم منتدي الشارقه للتطوير، وهو منظمه تسعي الي تمكين الشباب، بالعمل علي الاستفاده من خبرات عملاقه برمجيات الاعمال العالميه "اس ايه بي" وافضل الممارسات التي تتبعها من اجل دعم الابتكار وريادة الأعمال والقياده واسس الشراكه بين القطاعين العام والخاص، ما سيكون له دور في دعم التنمية المستدامة في اماره الشارقه، تماشياً مع رؤيه الامارات 2021 واستراتيجيه الابتكار الوطنيه.

وكان الناتج المحلي الإجمالي في الشارقه نما بنسبه 8.5 بالمئه في العام 2014، مدعوماً بالاستثمارات في مشاريع اقتصاديه وتجاريه وثقافيه عديده، وفقاً لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقه، التي تشير الي ان الاماره تحتضن اكثر من 100 مشروع في قطاعات الصناعه والانشاءات والنقل حتي العام 2018، ما يُبرز قوّه الفرص المتاحه في الشارقه.

ووقع مذكره التفاهم بين الجانبين كل من جاسم البلوشي رئيس مجلس اداره منتدي الشارقه للتطوير، وطيفون توبكوش، المدير التنفيذي لدي "اس ايه بي" في الامارات، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة. ويهدف منتدي الشارقه للتطوير الي تمكين القيادات الشابه من المساهمه في التقدم والتنميه المستدامه في الشارقه، عبر تنفيذ مشاريع حيويه قابله للتطبيق وتحقيق تفاعل مثمر بين الجهات المعنيه.

وبهذه المناسبه، قال جاسم البلوشي رئيس مجلس اداره منتدي الشارقه للتطوير، ان الشراكه مع "اس ايه بي" تمكّن من احداث تعاون وانسجام بين الصناعه والتقنيه والتكنولوجيا والتنمية البشرية، في سبيل دعم التنميه المستدامه، مشيراً الي استمرار النمو الاقتصادي والسكاني والتقني في الاماره بوتيره سريعه، واضاف: "نحن ملتزمون بتمكين الجيل القادم من رواد الاعمال التقنيه المبتكرين من تحقيق احلامهم وتنميه اعمالهم، عبر الاستفاده من الخبره العالميه واليات التفكير التصميمي التي تتمتع بهما "اس ايه بي" .

ومن المقرر ان تقوم "اس ايه بي" بموجب هذه المذكره، باطلاق ورشه عمل للتفكير التصميمي عبر معهد اس ايه بي للتدريب والتطوير بمشاركه كبار التنفيذيين بالقطاع في الشارقه الي جانب ورشه لاعضاء مجلس اداره منتدي الشارقه للتطوير. ويستخدم التفكير التصميمي اسلوب خاصاً يركز علي الاليات والحلول الخاصه بمشكلات الاشخاص، بهدف تقديم افضل الحلول المبتكره من خلال البحث الدائم المدعوم بجلسات العصف الذهني الجماعيه، ودراسه النماذج وردود الافعال.

كم ستقوم اس ايه بي بتقديم الدعم لبرنامج الشارقه للقاده التابع لمنتدي الشارقه للتطوير، عبر دورات تدريب جماعيه وشخصيه، وباطلاق ورشه عمل للتفكير التصميمي ينصب تركيزها علي التخطيط للشارقه كمدينه ذكيه، ودعم رواد الاعمال عبر تطبيقات "اس ايه بي" البرمجيه الخاصه بالاعمال، علاوه علي مشاركه تنفيذيين كبار من الشركه في الفعاليات التي ينظمها ويقيمها منتدي الشارقه للتطوير.

من جانبه، اكّد طيفون توبكوش، المدير التنفيذي لدي "اس ايه بي" في الامارات، ان الشراكه مع منتدي الشارقه للتطوير "تاتي في اطار دعم "اس ايه بي" المتواصل وبعيد الامد للنمو الاقتصادي والتنميه الشبابيه في الشارقه ودوله الامارات عموماً"، وقال: "ينبغي علينا تمكين الشباب من الاستفاده من التقنيه لاخذ زمام المبادره من اجل احداث التحوّل المنشود في المجتمع السكاني ومجتمع الاعمال التجاريه في الشارقه، فضلاً عن دعم النمو المستدام في الاماره، وذلك في ضوء التوقعات التي تقول ان ابناء جيل الالفيه سوف يشكلون نحو ثلاثه ارباع القوي العامله في العالم بحلول العام 2025".

وكان اكثر من نصف رجال الأعمال في دوله الامارات (54 بالمئه) ذكروا ان دخول ابناء جيل الالفيه الي سوق العمل يُعدّ اكبر تحول في سوق العمل، وذلك وفقاً لدراسه اعدتها كل من "اكسفورد اكونوميكس" و"اس ايه بي" بعنوان "القوي العامله في العام 2020"، ما يُظهر ضروره دعم قوي العمل من الجيل التالي في اماره الشارقه وعموم دوله الامارات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل