المحتوى الرئيسى

اينيس هيل تتصدر السباعي في بكين وفريزر برايس تتقدم

08/23 10:02

انفردت البطله الاولمبيه البريطانيه جيسيكا إينيس هيل بصداره منافسات السباعي في بطولة العالم لألعاب القوى المقامه في العاصمه الصينيه بكين في اليوم الثاني من المنافسات يوم الأحد اثر تعثر منافستها ومواطنتها كاترينا جونسون طومسون في الوثب الطويل.

ومن جهه اخري اجتازت حامله اللقب والمرشحه الابرز الامريكيه شيلي آن فريزر برايس اول تصفيات سباق 100 متر بكل ارتياح عندما سجلت 10.88 ثانيه لتضمن الظهور في الدور قبل النهائي.

وقالت العداءه الامريكيه بعد السباق "اليوم يتعلق باجتياز التصفيات فقط."

كما صعدت لقبل نهائي سباق 100 متر العداءه الامريكيه توري بوي التي سجلت 10.88 ثانيه ايضا وتفوقت بذلك علي البطله الاولمبيه السابقه الجاميكيه فيرونيكا كاميل براون التي سجلت 11.04 ثانيه وصعدت لقبل النهائي هي الاخري.

وقالت توري بوي "كنت اريد الحفاظ علي هدوئي. هذه هي اول بطوله كبري اشارك فيها وشعرت بتوتر شديد اليوم."

وبكل سهوله وجداره اجتاز البطل الاولمبي كيراني جيبس وهو من جرينادا (44.56 ثانيه) والامريكي لاشون ميريت بطل العالم تصفيات سباق 400 متر (44.51 ثانيه) التي تفوق فيها السعودي يوسف مسرحي عندما سجل 43.93 ثانيه وهو رقم قياسي علي مستوي قاره اسيا.

وقال ميريت بعد ضمان الاستمرار في المنافسه "اديت المطلوب مني علي اكمل وجه في المرحله الاولي من التصفيات. كنت متحفظا بعض الشيء لضمان تحقيق الفوز وانا اعرف المطلوب في هذه البطوله."

وبعد تراجع قليل نجحت العداءه الامريكيه الصاعده شامير ليتل في الصعود لقبل نهائي سباق 400 متر حواجز.

وفي دفع الجله احتل الامريكي جو كوفاكس المركز الاول في التصفيات عندما سجل 21.36 متر متفوقا بفارق ضئيل علي بطل العالم الالماني ديفيد شترول الذي سجل 21.26 متر.

وسيقام نهائي المنافسه في وقت لاحق من يوم الاحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل