المحتوى الرئيسى

محاولة إغتيال قيادي فلسطيني تُشعل مخيم عين الحلوة

08/23 18:05

العميد محمود عبد الحميد عيسي المُلقّب باسم «اللينو»

اغتيال قيادي من فتح في مخيم عين الحلوه في لبنان

قتيلان في مواجهات بمخيم عين الحلوه في جنوب لبنان

مخيم عين الحلوه ملجا للراغبين في القتال بسوريا

مخيم عين الحلوه بؤره امنيّه تهدّد بتفجير الوضع بلبنان

اسفرت المعارك التي اندلعت بين الجماعات المتطرفه في عين الحلوه وحركة فتح عن سقوط اكثر من ثلاثه قتلي وعشرات الجرحي، كما تحوّل المخيم، الذي يعتبر عاصمه الشتات الفلسطيني، الي منطقه اشباح.

جواد الصايغ: دفعت الاشتباكات العنيفه، التي اندلعت في مخيم عين الحلوه في لبنان، بعدد من اللاجئين الفلسطينيين الي النزوح من المناطق التي شهدت معارك عنيفه بين جماعات اسلاميه متطرفه، وحركه فتح.

الاشتباكات كانت قد بدات، بعد نجاه قائد الامن الوطني الفلسطيني في صيدا العميد سعيد العرموشي من محاوله اغتيال داخل المخيم، اثناء مشاركته في تشييع عنصر في حركه فتح قتل في اشكال فردي امس في مخيم عين الحلوه.

وقد ادت الاشتباكات التي تركزت بصوره كبيره في الشارع الفوقاني وحي حطين عند الطرف الجنوبي للمخيم، الي سقوط عدد من القتلي والجرحي، كما افادت معلومات عن وقوع اشتباكات بين الجيش اللبناني وتنظيم جند الشام في حي الطوارئ بعد تعرّض مواقع الجيش لاطلاق نار.

الاحداث الامنيه المتسارعه دفعت بعدد من اهالي المنطقه من الفلسطينيين الي النزوح تجنبًا للخطر المحدق بهم، وقد تم فتح قاعه الموصللي في صيدا لاستيعابهم.

ولم تصمد الهدنه التي تم الاتفاق عليها بين قياده حركه حماس في لبنان وسفير السلطه الفلسطينيه اشرف دبور وفتحي ابو العردات امين سر حركه فتح وابو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي وابو طارق السعدي القيادي في عصبه الانصار والشباب المسلم في المخيم، بعدما اندلعت اشتباكات عنيفه بالاسلحه الرشاشه والقذائف الصاروخيه بين فتح وجند الشام في حي الطوارئ في ساعه متاخره من ليل السبت-الاحد.

وقد وصلت تسجيلات صوتيه الي "ايلاف"، مصدرها الجماعات المتطرفه، وفحواها، "ان حاجزًا لحركه فتح في درب السين قد سقط بيد جماعه جند الشام، وان مجموعه العميد محمود عبد الحميد عيسي المُلقّب باسم «اللينو»، منيت بخسائر بشريه كبيره"، المزاعم الصوتيه لم يتم التاكد منها، كما تعذر التواصل مع اللينو للتحقق من مصداقيه هذه الاخبار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل