المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : مهرجان القومى للمسرح ..وغالية بن على بالساقية

08/22 17:42

- تشهد مكتبه الاسكندريه في السادسه مساء غد الاحد حفل افتتاح نموذج محاكاه الاتحاد الأوروبي لعام 2015،والذي تنظمه المبادره الشبابيه “خطوه لفوق” بالتعاون مع وحده مكتبه الايداع في المكتبه، والاتحاد الاوروبي، في نسخته السادسه علي التوالي.

ويقوم المشاركون، من خلال النموذج الذي يمتد من شهر اغسطس حتي منتصف شهر نوفمبر 2015، بمحاكاه عدد من الهيئات التابعه للاتحاد الاوروبي، بعد ان يتم اكسابهم المهارات والمعلومات اللازمه لذلك.

- تعقد مناقشه روايه “كلاب السكك” للكاتب كرم صابر في مكتبه البلد يوم الثلاثاء 25 اغسطس الساعه السادسه مساءا، سيناقش الروايه الصادره عن دار صفصافه للنشر الناقد الشاب مدحت صفوت والدكتور احمد الصغير .سيقام علي هامش المناقشه حفل توقيع للروايه.

- يعقد الفنان ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومي للمسرح مؤتمرا صحفيا في تمام السادسه يوم الاربعاء المقبل الموافق 26 اغسطس بقاعه المؤتمرات بالمجلس الاعلي للثقافه بساحه الاوبرا، المؤتمر الذي يشارك في حضوره الفنان فتوح احمد مدير المهرجان، تعلن خلاله كافه التفاصيل المتعلقه بدورته الجديده المقرر انطلاقها 4 سبتمبر المقبل وتستمر حتي 21 سبتمبر .

- تُقيم دار “النسيم” للنشر في السابعه مساء الخميس المُقبل 27 اغسطس حفل توقيع المجموعه القصصيه “مدن الجن التي لا تنام” للكاتب عادل موسي، الصادره حديثًا عن دار النسيم.

يُقام الحفل بمقر مركز سينما الحضاره بدار الاوبرا بمصاحبه الفنان كرم مراد.

- تُقيم مجموعه “مجرايه” للثقافه والفنون، واحياء التراث في مدينه ملوي بالمنيا، في السابعه من مساء الغد الاحد، فعاليه “Open mic” او ميكرفون مفتوح.

الفاعليه عباره عن ساحه مفتوحه للغناء، والقاء الشعر، والتمثيل، تتيحها المجموعه لروّادها علي مدي ثلاث ساعات هي مده الفاعليه.

- يُقيم معهد جوته في السابعه مساء الخميس المُقبل 27 اغسطس، ضمن فعاليات “مكتبه القهوه” في مدينه ملوي بالمنيا مناقشه وقراءه لروايه “عزازيل” للكاتب الكبير يوسف زيدان؛ ويُدير المناقشه الشاعر والناقد سفيان صلاح.

- يعرض نادي سينما الكابينه بالاسكندريه فيلم “المانيا في الخريف”، وهو فيلم جماعي لعدد من المخرجين الالمان هم راينر فيرنر فاسبيندر، اليسكندر كلوج، ادجار ريتس، فولكر شلوندورف، في السابعه من مساء الثلاثاء المقبل.

- يستضيف مركز “دال للابحاث والانتاج الاعلامي” المفكر الدكتور “جوزيف مسعد”؛ استاذ السياسه والفكر العربي الحديث في جامعه كولومبيا بنيويورك وذلك يوم الاثنين المقبل، الموافق 24 اغسطس الجاري في تمام الساعه السادسه مساءً، وذلك لمناقشه العديد من المفاهيم، مثل: القوميَّه، والثقافه، والهُويَّه، والاختراق الكولونيالي، والاسلام داخل بنيه الفكر الليبرالي.

- تقيم جمعيه شعله الابداع العربي، الاربعاء المقبل في تمام الساعه السادسه مساء، امسيه شعريه، بمشاركه كوكبه من الشعراء وفقرات الطرب الاصيل والمواهب الجديده في الشعر والغناء، وذلك في مدينه المنصوره.

ويتخلل الامسيه فقرات الطرب الاصيل والمواهب الجديده في الشعر والغناء، واحتفاليه صدور ديوان “حينما تبحر الكلمات” للشاعر بشري العدلي.

ويشارك في الامسيه كل من الشاعر: “الدكتور عبد المطلب الشرقاوي، اشرف عزمي، طارق ابو النجا، عصام بدر، بشري العادلي، ياسر فريد محمد، اصلان ابو سيف، حسن المالح، برهان غنيم، احمد غنيم، ثروت صادق، الدكتوره غاده نصار، سكينه جوهر، امير صلاح سالم، الدكتور ابراهيم طاحون، خالد يوسف، شيماء عبد الله، احمد سعد، حسام وفا، الموهبه هديل محمد.

ويحيي فقرات الطرب كل من المطربه مريم العاصي، اسماء عبد العظيم، اموره ابراهيم، الطفله ملك احمد البنا” القاء”، والعازف مجدي يوسف.

- تنظم وحده الدراسات المستقبليه بمكتبه الاسكندريه سلسله محاضرات بعنوان “التنميه الاقتصاديه في مصر.. دواعي ومخاطر السياسه” يومي 26-27 اغسطس الجاري في تمام الساعه الخامسه ببيت السناري بالقاهره.

- تستضيف خشبه مسرح ميامي مساء اليوم اخر ليالي عرض رائعه وليام شكسبير “حلم ليله صيف”.والعرض من اخراج مازن الغرباوي وبطوله حسام داغر وسهر الصايغ، ومن انتاج فرقه المسرح الحديث.

- ضمن فعاليات الصالون الادبي لشعبه القصه والروايه وادب الرحلات التي تراسها الكاتبه هاله فهمي، يقام في السابعه من مساء غد الاحد باتحاد كتاب مصر حفل تابين الكاتبه والمترجمه ابتهال سالم.

- تستضيف ساقيه الصاوي بالزمالك، في الثامنه من مساء اليوم السبت، حفلا فنيا للفنانه “غاليه بن علي”، علي قاعه مسرح النهر بالساقيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل