المحتوى الرئيسى

بالصور.. الآلاف يشاركون في ختام صوم العذراء ببني سويف

08/22 12:14

وسط اجراءات امنيه مشدده، تراس نيافه الانبا غبريال اسقف بني سويف وتوابعها ولفيف من كهنه الايبارشيه، مساء الجمعه، صلاه عيد صعود جسد العذراء في ديرها بقريه بياض العرب.

وشارك في الليله الختاميه، والتي تعرف بـ«الليله الكبيره»، الاف الاقباط وعدد كبير من محبي السيده العذراء، فيما حضر الالاف ايضا علي مدي اسبوعي الاحتفال بصوم العذراء، توافدوا علي الدير من مختلف انحاء المحافظه والمحافظات المجاوره.

وقال القس اسطفانوس سليمان كاهن كنيسة السيدة العذراء والمشرف علي تنظيم الاحتفال هذا العام، ان المطرانيه اتبعت نظام دقيق لتنظيم الاحتفال والتيسير علي زوار الدير ولضبط الحاله الامنيه هذه العام، ففضلا عن التواجد الكبير لرجال الشرطه بالدير تم الاستعانه بعدد من شباب المطرانيه للمساعده في ضبط العمليه الامنيه، من خلال الاطلاع علي هويه المترددين وتفتيش الحقائب وتخصيص باب للدخول واخر للخروج ومنع دخول السيارات داخل الدير الا الحاصله علي تصريح من اداره الدير وتخصيص جراج كبير خارج الدير.

كما شملت الاجراءات الامنيه، نقل كل الباعه خارج الدير وتخصيص مكان لهم والاستعانه ببوابه الكترونيه لكشف المفرقعات والاجسام الغريبه.

تخلل الاحتفالات قداسات يوميه ونهضه روحيه وصلاه عشيه وتمجيد للسيدة العذراء، فضلا عن سهرات السمر الروحيه بمشاركه احد كورلات الكنائس.

من جانبه، قال واكد جرجس وهيب ناشط قبطي، ان بناء دير السيده العذراء ببياض يعود الي القرن الخامس عشر، ويقع الدير بنفس المنطقه التي عثرت فيها ابنه فرعون علي الطفل موسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل