المحتوى الرئيسى

بالصور.. أكثر 10 جسور إدهاشا في العالم

08/22 08:11

جسر اوكتافيا فري دو اوليفييرا

الولايات المتحده تحذر رعاياها من السفر الي كينيا

ايلاف تتعاقد مع فرص للسياحه والسفر

السفر من تكساس الي القمر بـ 33 دولارًا!

بريطانيا ترفع حظر السفر الي ايران

بغداد تمنع المتهمين بالفساد من السفر

مصعد يخفض تكاليف السفر الي الفضاء!

تمر عليها السيارات بديهيا كل يوم، لكنها في واقع الحال هي ابداعات وصروحا هندسيه تثبت يوما بعد يوم قدره الذكاء البشري علي تحدي الطبيعه وتسخيرها لاحتياجات عالمنا المعاصر متسارع الخطي والتطور، نتحدث عن اكثر الجسور شهره حول العالم، التي ندرجها في التالي:

جسر سلورهوفبروج في هولندا: تصميم ذكي وفريد من نوعه، كلما اقترب قارب يرتفع الجسر 45 درجة مئوية بسرعه كي لا يتوقف السير لفتره طويله.

جسر جاك شابان ديلماس في فرنسا: جسر يرتفع عاموديا للقوارب الماره. يحافظ علي تدفق السير في منطقه بوردو لافتا النظر لحركته العاموديه كل مره.

جسر اوكتافيا فري دو اوليفييرا في البرازيل: صمم علي شكل حرف X كبير باسلاكه العديده.

جسر ايشيما اوهاشي في اليابان: لقبه "السفينه الدواره" وهو يثير قلق معظم من يمر به لاول مره، فهو عال كفايه لمرور القوارب من تحته بيسر.

تاور بريدج في بريطانيا: جسر هزاز بالقرب من برج لندن الشهير. شُيّد في اواخر القرن التاسع عشر ليقطع نهر التايمز الشهير.

جسر ميلاو في فرنسا: يبلغ طوله 2460 مترا واعلي نقطه فيه تصل لارتفاع 343 مترا، حيث لا يضاهي ارتفاعه جسر حتي يومنا هذا. لكن المخيف فيه هو وصول سرعات الرياح احيانا لـ 200كلم/الساعه.

جسر غولدن غايت في كاليفورنيا: لا تكتمل لائحه اي جسور بلا هذا الجسر الايقوني بطول 2737 مترا، والذي يعتبر احد عجائب العالم المعاصر.

جسر نان بو في الصين: شُيد في 1991 بطول 760 مترا علي شكل دائري حلزوني. اراد مهندسوه ترك بصمه معماريه عبر الابهار البصري والاقتصاد في استخدام المساحه الارضيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل