المحتوى الرئيسى

بدء تسجيل بيانات المتقدمين لحجز 30 ألف وحدة سكنية غدًا

08/22 05:17

كشفت مصادر مطلعه، انه من المقرر ان يبدا تسجيل بيان المتقدمين لحجز الـ30 الف وحده سكنيه، التي طرحتها وزارة الاسكان في 10 مدن جديده الشهر الماضي، اعتبارًا من غدًا الاحد.

واضافت المصادر، في تصريح لـ"اليوم السابع"، ان عدد المتقدمين وصل لـ174 الف متقدم، لافتًا الي انه عقب الانتهاء من تسجيل بيانات المتقدمين وادراجها في قاعدة البيانات، سيتم البدء في فرز الاوراق واستبعاد غير المستوفيين للشروط.

واشارت المصادر، الي انه سيتم استبعاد كل من لم تنطبق عليهم الشروط، والتي نص عليها قانون الاسكان الاجتماعي، والمتمثله في الا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد علي 50 عامًا، والا يزيد دخله الشهري عن 3 الاف جنيه بالنسبه للاسره و2250 جنيه للاعزب، والا يكون قد سبق وحصل علي وحدات سكنيه مدعمه او قطعه ارض مدعمه قبل ذلك.

وتابعت المصادر، انه سيتم استبعاد ايضًا المتقدمين، الذين لم يستوفوا الاوراق المطلوبه والمتمثله في "صوره الرقم القومي للزوج والزوجه، وصوره قسميه الزواج وشهادات ميلاد الابناء، وشهادات تامينات اجتماعيه للزوج والزوجه، في حال عمل الزوجه، وايصال مرافق، واستماره حجز الوارده باعلان طرح الوحدات".

واوضحت انه عقب الانتهاء من عمليه الفرز واستبعاد غير المستوفيين للشروط والاوراق المطلوبه سيتم الاستعلام عن المتبقيين، ومن الممكن ان يتم استبعاد البعض عقب نتيجه الاستعلام عنهم، ثم تاتي مرحله اجراء القرعه قبل تخصيص الوحدات، وارسال اوراقهم للبنوك والاتصال بهم لسداد باقي مقدم الحجز.

وكانت وزاره الاسكان، قد اعلنت عن طرح 30 الف وحده سكنيه في 10 مدن جديده، من بينها اكتوبر والقاهره الجديده وبدر ومرسي مطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل