المحتوى الرئيسى

مظاهرات مؤيدة لـ«روسيف» فى 30 مدينة برازيلية

08/22 10:22

تظاهر عشرات الالاف امس الاول، في ثلاثين مدينه بالبرازيل دفاعا عن الديمقراطيه وللمطالبه ببقاء الرئيسه ديلما روسيف في السلطه، وذلك ردا علي تظاهرات حاشده طالبت برحيلها الاحد الماضي، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وبدات التظاهرات التي دعت اليها نقابات وحركات اجتماعيه، صباح امس الاول، بتجمعات صغيره لكن الجزء الاكبر منها جري ليلا في نهايه يوم العمل، خصوصا في ريو دي جانيرو، وساو باولو، وبرازيليا.

وقال المنظمون ان 140 الف شخص تظاهروا في جميع انحاء البلاد، بينما تحدثت الشرطه في تقديرات جزئيه عن مشاركه ثلاثين الفا فقط في التظاهرات في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 200 مليون نسمه.

وكان الهدف الرئيسي لهذه التظاهرات التصدي «للبرنامج المحافظ» للتظاهرات التي جرت الاحد، وشارك فيها نحو مليون شخص في جميع انحاء البلاد، كما قالت رئيسه الاتحاد الوطني للطلاب كارينا فيترال في مؤتمر صحفي.

وفي ساو باولو، سار ستون الف متظاهر باتجاه جاده باوليستا بينما تظاهر 25 الفا اخرين في جاده ريو برانكو في ريو دي جانيرو، وهم يرفعون لافتات كتب عليها «لن يكون هناك انقلاب». وقال الشاعر خورخي سالوماو (68 عاما) «نريد حمايه الديمقراطيه. لا للانقلاب لا للفاشيه».

لكن مع دفاعها عن بقاء روسيف التي تراجعت شعبيتها الي ثمانيه بالمئه، حسب استطلاعات الراي الاخيره، تنتقد هذه التجمعات بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومه مثل اصلاح الميزانيه بهدف انعاش النمو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل