المحتوى الرئيسى

اخلعوا الأحذية.. فوائد مذهلة للمشي حافيًا

08/21 20:37

«المشي حافي القدمين » له الكثير من الفوائد علي الجسم والتي جعلت الخبراء يشددون علي اهميه خلع الحذاء والتحرر منه حيث يساعد المشي حافيا علي تدريب عضلات القدم التي تصير اقوي نتيجه المشي علي الارض غير المستويه كما يساعد خلال فتره الطفوله والمراهقه في نمو القدم بشكل سليم وصحي.

كذلك من مزايا المشي حافيا انه يعمل علي تنشيط عضلات القدم ويجعلها اكثر دفئا كما انه بمثابه تدليك طبيعي للقدم ووفقا لموقع «بارفوس» الالماني فقد اكد الخبراء خطا الفكره السائده بان المشي حافيا يتسبب في بروده القدم او انه يضر بالكلي او باعضاء داخليه في الجسم.

وبشكل عام تتسبب الاحذيه خاصه النسائيه ذات الكعب العالي في تشويه شكل القدم والاصابع وظهور البثور الي جانب اضرار باظافر أصابع القدم مع الوقت، فيما المشي حافيا يساعد علي نعومه الجلد والحفاظ علي شكل القدم وصحه الاظافر كما انه يساعد في ضبط طريقه المشي واعتدالها.

ويعتبر المشي بدون حذاء مفيدا لصحه الظهر واثبتت التجربه ان المجتمعات التي يسير اهلها بدون احذيه هم في الغالب افضل صحه من اهل المجتمعات التي تعتمد علي الاحذيه بشكل دائم والذين يعانون من الام الظهر والفقرات.

نزلات البرد وتقويه الجهاز المناعي:

ويساهم المشي الحافي في الحمايه من نزلات البرد وتقويه الجهاز المناعي فتغيير درجه الحراره يعزز قدره الجسم وينصح الخبراء بالمشي الحافي لمده ربع ساعه علي الجليد في ايام الشتاء القارس فذلك له فوائد صحيه عديده كما انه يساعد علي دفء القدم طوال الليل، ويحمي المشي حافيا من الدوالي لانه يزيد من فاعليه ضخ الدم في الاورده وبالتالي لا تحدث الدوالي المزعجه خاصه للنساء.

يحمي المشي حافيا من مرض سعفة القدم والذي ينتج عن الفطريات وقله التهويه ويعتبر من الامراض المرتبطه بالاشخاص الذين يرتدون الاحذيه المغلقه بشكل دائم، ويحتاج الاصابه بهذا المرض لفتره علاج طويله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل