المحتوى الرئيسى

بالصور.. «هي فوضى» يتكرر في «زفتى»

08/20 21:57

امين شرطه بالامن الوطني يجرف الاراضي الزراعيه ويحولها لمقالب قمامه

كارثه صحيه تنتظر اكثر من 1000 طالب وطالبه مع بدء الدراسه.. والمسئولون في غيبوبه

يظن الناس ان مشهد امين الشرطه في الفيلم السينمائي "هى فوضى" الذي تحول داخل منطقته الي سلطه لا يعلو فوقها احد مجرد خيال، لكن هذا المشهد تكرر في قريه "كفر سنباط" بمدينه زفتي محافظة الغربيه.

وقام سطوه امين شرطه بجهاز الامن الوطني بوزاره الداخليه بتحويل ما يقرب من فدان ونصف من اراضيها الي مقالب للقمامه يستقدمها من المحافظات المجاوره مقابل مبالغ ماليه كبيره بحسب اهالي القريه وسط محاولات يائسه منهم بسبب نفوذ امين الشرطه الممتده داخل جميع الاجهزه الحكوميه بالمحافظه.

وقال الاهالي، ان امين الشرطه الذي يدعي ياسر السعدني يساوم اهالي القريه علي ترك اراضيهم وتجريفها ودفن القمامه بعد بيع تراب الارض مقابل مبالغ كبيره ويقوم باعطاء اصحابها مبلغ تتراوح بين 40 و50 الف جنيه ليسمحوا له باستخدامها، فيما يقوم بتاجير الاراضي التي اصبحت بورًا مقابل 50 جنيها للقيراط الواحد في العام.

واكد الاهالي، انهم قدموا شكاوي اكثر من مره للمسئولين بالقريه ولكن بسبب استخدام امين الشرطه لعلاقاته بحكم وظيفته بالامن الوطني قام بوقف جميع الشكاوي، وواصل تجريفه للاراضي وتخزين القمامه، مما يهدد عشرات الافدنه بالبوار الي جانب تهديد حياه المواطنين بسبب انتشار الامراض والاوبئه.

وقال صلاح عثمان، احد اهالي قريه كفر سنباط، ان امين الشرطه ياسر السعدني قام بتجريف عدد كبير من اراضي القريه بعد ان حولها لمقالب لجمع القمامه من المحافظات المجاوره، مما ادي الي تجريف ما يقرب من فدان ونصف من الاراضي حتي الان ومستمر في عمليه التجريف.

واوضح عثمان، ان امين الشرطه يقوم بالحفر لنحو 10 امتار، ويبيع التراب المستخرج من الارض بقيمه 100 جنيه للمقطوره ويضع مكانها القمامه ثم يقوم بتغطيتها من الاعلي بطبقه من الرماد، الا ان هذه الاراضي تجذب الحيوانات التي تقوم بنبش الارض للبحث عن الحيوانات الميته والقمامه مما يؤدي الي انتشار الاوبئه والامراض التي تهدد حياه ما يقرب من 13 الف مواطن بقريتي كفر سنباط وحلوب.

واشار الي ان هناك العشرات من الافدنه المزروعه بالارز مهدده بالتجريف لقربها من اماكن تجمع القمامه وسعي امين الشرطه الي بناء مصنع لاعاده تدوير القمامه وهو ما اكده عدد من الموظفين بالوحده المحليه الذين قالوا انه يسعي للحصول علي التراخيص اللازمه، مضيفًا ان هذا الفعل سيؤدي الي اجبار المزارعين لترك اراضيهم وانتشار الامراض بالقريه.

وتابع: "توجد مدرسه اعدادي تبعد نحو 150 مترا فقط من اماكن تجمع القمامه، وهو ما يخالف القانون الذي يلزم ان يبتعد مصنع تدوير القمامه لنحو 3 كيلو مترات علي الاقل من اي تجمعات سكنيه او طلابيه.

وقال انه قام بغلق مصرف القريه الوحيد، الذي يتم استخدامه في ري الاراضي مما ادي الي تحوله لمكان تجمع القمامه والحيوانات الميته التي تساعد علي انتشار الامراض.

وقال الدكتور محمد رضا دكتور الجهاز الكبدي والرئه بمستشفي زفتي العام، ان هناك كارثه سوف تحدث مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث سيتعرض ما يقرب من 1000 طالب وطالبه بالمدرسه الاعدادي والمعهد الديني لامراض الحساسيه والالتهاب الرئوي بسبب تواجدهم لمده 6 ساعات يوميا لاستنشاق هواء مقالب الزباله التي تبعد عنهم 100 متر فقط.

واشار الي ان هناك طفلين اصيبا بالتهاب رئوي وحساسيه في القريه كادا ان يفقدا حياتهما بسبب مقالب الزباله، مؤكدا انهم خاطبوا المحافظ ورئيس مدينه زفتي وجميع الجهات الصحيه والبيئيه الا انهم لا يسمعون لاحد ولا يلتفتون لمطالبات المواطنين.

وقال رضا، ان امين الشرطه استطاع بنفوذه ان يوقف جميع الشكاوي بل وقام بالتوسع في مقالب القمامه وعمق من مساحه الحفر لاكثر من 20 مترا متجاهلا الاضرار الصحيه التي سيصاب بها اهالي القريه.

ولفت الي ان امين الشرطه، حول مسار عربات القمامه من تخلصها من قمامه القريه في مقالب عموميه بمحافظة المنوفية الي التوجه الي اراضي القريه، وكتابه خط سير وهمي للسيارات الحكوميه وسرقه فارق البنزين لعدم توجهها الي المكان المخصص والاستفاده هو بها.

واضاف عطيه عبد الباسط، ان السعدني يقوم بحفر ابار في الارض الزراعيه بحوار مصرف القريه المجاور للمدرسه الاعداديه ويلقي بها القاذورات والقمامه المجمعه من مركز زفتي والمراكز الاخري، مما تسبب في انسداد المصرف وانتشار الحيوانات الضاله والمفترسه والرائحه الكريهه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل