المحتوى الرئيسى

مقتل 43 عنصرًا من «طالبان» بباكستان

08/20 17:18

اعلن الجيش الباكستاني، مقتل 43 مسلحًا من حركة طالبان، في عمليه جويه باقليم وزيرستان الشماليه القبليه.

وافاد المكتب الاعلامي للجيش في بيان له، اليوم الخميس، ان " الغارات الجويه علي معاقل الحركه في "وادي شوال" باقليم وزيرستان الشماليه، الحدودي مع افغانستان، اسفرت عن مقتل 15 مسلحًا".

 واشار البيان ذاته، الي "مقتل 28 مسلحًا من طالبان، في غارت جويه علي  منطقه "غرلمي"، في الاقليم، ليرتفع عدد قتلي المسلحين خلال الايام الخمسه الاخير ه الي 124 شخصًا".

وكان 17 شخصًا قتلوا، الاحد الماضي، في هجوم انتحاري استهدف منزل وزير داخليه اقليم البنجاب في باكستان "شجاع خانزاده"، في مدينه اتوك، باقليم خیبر بختونخوا شمال غربي باكستان، وعقب ذلك نفذت القوات الباكستانيه عمليات عسكريه ضد مسلحي طالبان في "وادي شوال" باقليم وزيرستان الشماليه.

وكان "خانزاده" يعقد اجتماعًا في منزله، الذي يستخدمه كمكتب ايضًا، مع نحو 25 شخصًا من انصاره، في مدينه اتوك، عندما فجر احد المشاركين بالاجتماع نفسه، وفقا لمسؤولين محليين.

تجدر الاشاره انَّ الحكومه الباكستانيه اعلنت عمليه امنيه واسعه النطاق، علي معاقل طالبان في شمال وزيرستان، عقب هجوم علي مطار كراتشي الدولي تبنته طالبان، اسفر عن مقتل 37 شخصًا بينهم عشره مسلحين، العام الفائت.

وبدات العمليه منتصف يونيو/حزيران 2014، وقتل خلالها اكثر من ثلاثه الاف مقاتل من طالبان باكستان، فيما تجاوز عدد قتلي الجيش 350 عسكريًا.

وردًا علي العمليه، هاجمت طالبان باكستان، في كانون الاول/ ديسمبر الماضي، مدرسه تضم ابناء افراد القوات المسلحه في بيشارو، وقتلت اكثر من 130 طالبًا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل