المحتوى الرئيسى

هدوء بشوارع بكين مع بدء قواعد المرور المؤقتة فى ذكرى النصر بالحرب العالمية

08/20 13:33

بدا في بكين اليوم الخميس تطبيق قرار خاص بخفض عدد المركبات في الطرق الي النصف والذي سيستمر العمل به حتي 3 سبتمبر القادم .

ويهدف القرار الي تخفيف حركة المرور في هذه الفتره التي ستستضيف فيها العاصمه الصينيه حدثين هامين متتاليين وهما بطولة العالم لألعاب القوى 2015 وايضا العرض العسكري الضخم الذي سيجري تنظيمه بمناسبه الذكري الـ70 للانتصار في الحرب العالميه الثانيه.

وقالت حكومه بلديه بكين اليوم في بيان رسمي انها تقدر للمواطنين دعمهم وتعاونهم مع قرارها الذي كانت اصدرته اول الشهر الماضي والذي اعلنت فيه انه سوف يتم السماح للسيارات باستخدام الطرق في تلك الفتره بالتناوب علي اساس لوحاتها المعدنيه سواء كانت ارقاما فرديه او زوجيه.

هذا وقد طبقت بكين هذا النظام نفسه بكل نجاح خلال العام الماضي خلال استضافتها لقمه منتدي التعاون الاقتصادي لاسيا والمحيط الهادئ (الابيك).

وبهذه الطريقه فان بلديه بكين ستضرب عصفورين بحجر واحد ،حيث ان هذا النظام المؤقت سيجعل المرور اكثر انسيابيه بالعاصمه التي تعاني من الاختناقات المروريه اليوميه بسبب الازدحام وايضا سيساعد في خفض نسب التلوث العاليه وتحسين نوعيه الهواء.

وبحسب التعليمات الجديده فلن يكون هناك اي حظر علي شاحنات النقل التي تضمن توصيل الضروريات اليوميه الي المدينه ،كما سيتم تعديل جداول عمل المواصلات العامه ومترو الانفاق حيث ستزداد اعداد اتوبيسات النقل العام وكذا رحلاتها اليوميه.

وسوف تفتتح منافسات بطوله العالم لالعاب القوي يوم السبت القادم وتستمر حتي 30 اغسطس في ملعب بكين الوطني والملقب بـ”عش الطائر” ،حيث ستكون هذه البطوله اكبر حدث رياضي يستضيفه المكان منذ دوره الالعاب الاولمبيه الصيفيه التي استضافتها بكين في عام 2008.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل