المحتوى الرئيسى

مقتل 11 مدنيا في تعز جنوب اليمن خلال قصف لـ«الحوثيين»

08/20 09:36

قالت مصادر محليه في مينه تعز جنوب اليمن، ان "11 من المدنيين من بينهم 3 اطفال قتلوا في القصف العشوائي الذي تقوم به ميليشيات الحوثيين والقوات المواليه لعلي عبدالله صالح علي المناطق السكنيه بالمدينه منذ مساء امس، وذلك وفق حصيله اوليه فيما اصيب حوالي 29 من المدنيين".

واضافت المصادر، في تصريح لموقع «يمن برس» الاخباري، ان "الميليشيات اطلقت عشرات القذائف علي احياء عصيفره والتحرير والموشكي وسط المدينه، كما قصفت بالمدفعيه قلعه القاهره التاريخيه بعد سيطره المقاومه عليها قبل ايام مما ادي الي تصاعد الادخنه وتساقط الاحجار علي المنازل الواقعه تحت القلعه".

وتقوم الميليشيات منذ سيطره المقاومه علي مواقع تابعه لهم بقصف هذه المواقع بصوره عشوائيه، بالاضافه الي منازل المواطنين بمختلف انواع الاسلحه في الوقت الذي تحقق فيه المقاومه انتصارات في عده مناطق استراتيجيه منها منطقه الربيعي غرب المدينه تمهيدا للسيطره علي طريق تعز الساحلي وسط تراجع كبير لعناصر الميليشيات.

من جانبه، قال رشاد الشرعبي، المتحدث باسم المقاومه الشعبيه في محافظة تعز، ان "47 من عناصر الميليشيات قتلوا في الاشتباكات التي دارت امس بين الجانبين في مناطق المواجهات وجرح 60 منهم، فيما قتل 8 من المقاومه واصيب 18 اخرون".

واكد الشرعبي، في تصريح نشر، اليوم الخميس، ان "القصف العنيف الذي تشنه المليشيات من الحوبان المدخل الشرقي لمدينه تعز لن يؤثر علي تقدم المقاومه"، مشيرا الي ان "الميليشيات فشلت في التقدم الي جبل جره واجبرتهم المقاومه علي الانسحاب ولم يتبق الا القليل لتحرير المدينه منهم بالكامل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل