المحتوى الرئيسى

بطولة اسبانيا: هل ستنقلب الآية هذا الموسم؟

08/20 11:56

سيطر الفريقان علي لقب الدوري في العقد الاخير، وافلت منهما اللقب مره واحده لمصلحه اتلتيكو مدريد.

وستنقلب الايه هذا الموسم، اذ يرغب ريال مدريد بالثار من برشلونه المتوج الموسم الماضي.

ويعول برشلونه، الذي يحل علي اتلتيك بلباو الاحد، علي الثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم اربع مرات والقريب جداً من الخامسه، البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز. فقد سجل الثلاثي بمفرده 122 هدفاً الموسم الماضي في طريقه الي احراز لقب دوري أبطال أوروبا بالاضافه الي ثنائيه الدوري والكاس محلياً.

ولم تكن بدايه برشلونه ممتعه هذا الموسم، فبرغم تتويجه بلقب الكأس السوبر الأوروبية امام مواطنه اشبيليه 5-4 بعد التمديد عندما اهدر تقدمه 4-1، فان هشاشته الدفاعيه كانت واضحه في ذهاب الكاس السوبر المحليه امام اتلتيك بلباو (صفر-4) قبل تعادلهما اياباً (1-1) وفقدانه اللقب.

لم يعزز برشلونه، المتوج 5 مرات في اخر سبع سنوات، دفاعه الذي ستتفاقم معاناته في ظل ايقاف جيرار بيكيه اربع مباريات لتوجيهه اهانات لاذعه لحكم المباراه المساعد في لقاء بلباو الاخير في الكاس السوبر.

في الطرف المقابل، كان صيف ريال، الذي يحل علي سبورتينغ خيخون الاحد، هادئاً مع تعيين رافايل بينيتز خلفاً للايطالي كارلو انشيلوتي، ووصف مدرب ليفربول وتشلسي الانكليزيين وفالنسيا السابق تشكيلته الحاليه بانها "الاكثر موهبه التي عرفتها".

وخلافاً لبرشلونه، فقد وجد الفريق الملكي استقراراً دفاعياً، لكن نجاعته الهجوميه لا تزال مفقوده برغم جهوزيه الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمه.

خارج الثنائيه المعهوده، يامل اتلتيكو مدريد كمنافس رئيس علي الصداره، والذي يستقبل لاس بالماس السبت، مواصله تالق مهاجمه الفرنسي الدولي انطوان غريزمان (22 هدفاً في الدوري الموسم الماضي) املاً استعاده فرناندو توريس مستوياته السابقه، ليكرر مفاجاه 2014 عندما انتزع اللقب.

كما يعتمد سيميوني علي اليافعين خوسيه ماريا خيمينيز وساول نيغويز واوليفر توريس وانخل كوريا، بالاضافه الي موهبه لاعب الوسط كوكي وصلابه المدافع الاوروغوياني دييغو غودين.

اما فالنسيا، فبقي صيفه متواضعاً بعد انفاقه كثيراً الموسم الماضي، واقترب من خساره مدافعه الارجنتيني نيكولاس اوتامندي لمانشستر سيتي الانكليزي مقابل نحو 45 مليون يورو.

لكن "لوس تشي" يعول علي موهبتي المهاجم الشاب سانتي مينا والبلجيكي المغربي الاصل زكريا بقالي، بالاضافه لاعب الوسط الجزائري سفيان فغولي.

ويريد اشبيليه المتوج بلقب الدوري الأوروبي اربع مرات في اخر عشر سنوات، الاستفاده من 8 انتدابات جديده مولها من بيع الظهير اليكس فيدال الي برشلونه والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا الي ميلان الايطالي.

ويبحث فياريال عن بدايه قويه بعد ضمه الثنائي المميز صامويل كاستييخو وصامويل غارسيا من ملقه مقابل 16 مليون يورو، واستعاده المهاجم روبرتو سولدادو الي الليغا اثر مشوار كارثي مع توتنهام الانكليزي.

ولاول مره في تاريخ دوري ابطال اوروبا، سيكون ممكناً لاسبانيا ان تتمثل بخمسه انديه بحال تخطي فالنسيا موناكو الفرنسي (3-1 ذهاباً الاربعاء) في الدور الفاصل.

فمع تاهل برشلونه وريال واتلتيكو مدريد اول ثلاثه في الدوري الاخير، وتتويج اشبيليه بلقب الدوري الاوروبي، قد ينضم فالنسيا ليشكل مع مواطنيه الاربعه قوه ضاربه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل