المحتوى الرئيسى

"المعلم" لمصر والسعودية: لماذا ابتعدتما عن سوريا ؟.. ونبارك ثورتي يناير ويونيو والإطاحة بالإخوان

08/19 23:26

وجه وزير الخارجيه السوري وليد المعلم، سؤال لمصر والسعوديه، قائلًا: لماذا ابتعدتما عن سوريا؟، جاء ذلك خلال حواره مع عمرو الكحكي، المُذاع علي قناة النهار، مساء اليوم الاربعاء.

وتابع المعلم ، "نبارك ثورتي يناير ويونيو في مصر والاطاحه بالاخوان لانهم سبب بلاء المنطقه، مضيفًا: ان خلافنا مع تركيا سببه اننا رفضنا طلبا من "انقره" باشراك الاخوان في السلطه.

واوضح ان وزير خارجية تركيا أحمد داوود اغلو في 2011، طلب من الرئيس السوري بشار الاسد، صراحه اشراك الاخوان في السلطه ورفضنا لانهم ارهابيون، وقلنا ان هذا التنظيم ارهابي منذ عام 1980".

وقال وزير الخارجيه السوري، "ان ممثلون الـ 35 دوله في مفاوضات جنيف 2 ، كانوا يلقنون "الائتلاف السوري المُعارض" ما يقوله ردًا علي اطروحاتنا، مضيفًا ان المعارضه الحقيقيه لا يمكن ان تقبل بتقسيم البلاد، وحينما تكون في سوريا معارضه وطنيه لا تاتمر من الخارج سنتحاور معها".

وعن علاقه سوريا بايران وحزب الله، قال المعلم : "ان علاقتنا بايران وحزب الله تقلق البعض بسبب موقفنا الموحد ضد اسرائيل، موضحا ان شعار تصدير الثوره الايرانيه طرحه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لتبرير حربه ضد طهران، مشيرًا الي انه لا يوجد في سوريا نفوذ لايران او روسيا والنفوذ للشعب فقط".

لمزيد من التفاصيل اقرا ايضًا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل