المحتوى الرئيسى

وفاة ممثلة «الفتاة-الوطواط» إيفون كريغ عن 78 عاما

08/19 17:47

توفيت الممثله ايفون كريغ، التي اشتهرت بدور الفتاه - الوطواط (بات غيرل) في ستينيات القرن الماضي في المسلسل التلفزيوني "الرجل الوطواط"، عن عمر يناهز 78 عاما.

وقال بيان نشر علي موقع الممثله الرسمي علي الانترنت انها كانت تعاني من سرطان الثدي الذي انتشر الي كبدها لاحقا.

وقالت عائلتها في البيان "في الختام، ظل عقلها يريد مقاومه (المرض) لكن جسدها استسلم".

وبدات كريغ التي تدربت علي الرقص حياتها المهنيه راقصه في باليه "روسي دي مونت كارلو"، واستخدمت خبرتها في الرقص في اداء المشاهد التي تتطلب قدرات بهلوانيه من دون استخدام بديل في دورها الي جانب الممثل ادم ويست بدور باتمان.

ولعبت كريغ ايضا دور مارثا، الفتاه الخضراء اللون من كوكب اوريون التي تعتزم قتل الكابتن كوك في الجزء الثالث من مسلسل "ستار ترك".

ادت كريغ دورها في المسلسل امام الممثل ادم ويست الذي ادي دور باتمان.

كما مثلت في فيلمين امام المغني الشهير الفيس بريسلي.

بيد ان اداءها لشخصيه موظفه المكتبه بربارا غوردن، التي تتحول بشكل سري عند ظهور البدر الي "الفتاه - الوطواط" قد طبع مجمل حياتها المهنيه.

وما زال المسلسل الذي نفذ في الستينيات يحظي بالمشاهده في عالمنا اليوم، الامر الذي شكل مفاجاه كبيره للممثله في سنواتها الاخيره.

وقالت كريغ " حقا، لم اعتقد اننا نصنع فيلم (ذهب مع الريح) بل مجرد مسلسل تلفزيوني سينتهي بمجرد عرضه ومن ثم لا يعاد ثانيه".

مثلت كريغ في فيلمين امام المغني الشهير الفيس بريسلي

واضافت "قابلت امراه اليوم اخبرتني انها ترعرعت وهي تشاهد (المراه - الوطواط) كنموذج تمثيلي مهم. اذا اختاروا ان يعرفونني في هذا السياق. شيء حسن، ساقبل بذلك".

وقد عملت كريغ لاحقا وكيلا عقاريا وابتعدت عن التمثيل الي مجال الاعمال.

وفي عام 2000 نشرت كتابا حمل عنوان "من الباليه الي كهف الوطواط وما بعده" الذي تناول سيره حياتها المهنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل