المحتوى الرئيسى

#فايسبوك يسعى لمنافسة منصات التدوين عبر تحديث “الملاحظات”

08/19 17:17

تقوم شركه “فايسبوك” (Facebook)، كعادتها، بالسعي الي منافسه جميع منصّات التواصل الاجتماعي. فبعدما قامَت الشركه ببذل جهدٍ كبير لتحسين خصائص الفيديوهات في سبيل منافسه “يوتيوب” (YouTube)، ها هي الان تقوم بتحديث خاصّيّه “الملاحظات” (Notes) ليصبح موقع “فايسبوك” منافساً لمنصّات التدوين (Blogging).

اقرا ايضاً: #انفوغرافيك – من يقرا “بالعربي”؟

تواجدَت خاصّيّه “الملاحظات” منذ بدايات “فايسبوك”، حتّي اصبحَت قديمهً بعض الشيء. ولم يكن يستعملها للتدوين سوي قلّهٌ من المستخدِمين، حتّي انّ البعض كانوا يبتعدون عن قراءه “الملاحظات” التي تظهر في شريط اخبارهم.

ولكن في الوقت الحالي، تجري الشركه اختباراتٍ علي التحديثات الجديده لخاصّيه “الملاحظات”، وفقاً لما قاله متحدّثٌ باسم “فايسبوك” لموقع “ذا نيكست ويب” (Thenextweb)، مضيفاً: “نقوم باختبار تحديث ‘الملاحظات‘ لكي يصبح انشاء وقراءه القصص الطويله علي ‘فايسبوك‘ امراً سهلاً.”

بدوره، قام رائد التدوين، ديف وينر (Dave Winer)، بتسليط الضوء علي هذا الامر من خلال تغريدهٍ علي موقع “تويتر” (Twitter)، مشيراً الي انّ التحديث الذي قدّمته شركه “فايسبوك” مشابهٌ لمنصّه “ميديوم” (Medium) المختصّه بالتدوين، والتي اسّسها ايفان ويليامز (Evan Williams)، الشريك المؤسّس في “تويتر”.

Facebook “notes” have a new Medium-like appearance. (See comments on this note.) https://t.co/e8QQwWEXeN

— Dave Winer (@davewiner) August 17, 2015

لم تظهر هذه الخاصّيه لجميع المستخدمين بعد، لانّها ما زالت قيد الاختبار والتطوير. ولا معلومات حتّي الان عن وقت ظهورها بشكلٍ اوسع لباقي المستخدِمين.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل