المحتوى الرئيسى

«مصر الخير» تعلن مد بروتوكول التعاون مع وحدة أمراض الدم بمستشفى أبوالريش لإجراء عمليات زرع النخاع

08/19 14:20

اعلنت الدكتوره نجوي ونجت رئيس قطاع الصحه بمؤسسه مصر الخير، مد بروتوكول التعاون بين مؤسسه مصر الخير، ووحده أمراض الدم بمستشفي ابوالريش، لاجراء عمليات زرع النخاع للاطفال، بالاضافه الي تقديم اجهزه ومعدات، لوحده اخري، طلبت الدعم، بسبب وجود قائمه انتظار طويله، فضلا عن اعداد المؤسسه لبروتوكول تعاون مع جامعة اسيوط، لتطوير معهد الاورام بجامعه اسيوط.

جاء ذلك خلال احتفاليه المؤسسه ، بالتعاون مع وحده امراض الدم وزراعه النخاع، بمستشفي ابوالريش، بانقاذ حياه 20 طفلا، من المصابين بامراض الدم، وفشل النخاع، من عمر 3 شهور، الي 10 سنوات.

واضافت نجوي بانه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وحده امراض الدم وزرع النخاع، يهدف الي توفير علاج لـــ 20 طفلا من مرضي النخاع، بواقع 100 الف جنيه، لكل حاله، حيث تم رصد 2 مليون جنيه لدعم المشروع.

واوضحت ان دور المؤسسه كان يتمثل في الاشراف علي المرضي، ومتابعه احتياجاتهم، وتوفير العلاج اللازم لهم، بعد ان تم اختيارهم وفقاً لحالتهم المرضيه وكونهم من الاسر الاكثر احتياجاً التي تستحق الدعم ولفتت الي ان وحدت امراض الدم، تقدمت بطلب الي المؤسسه عام 2012، للمطالبه بمساعدتها في توفير العلاج، لعدد من حالات الاطفال التي تحتاج الي تدخل علاجي سريع، حيث وافقت المؤسسه علي دعم العلاج بالدواء ، لـ 20 طفلا.

وقالت ان المؤسسه لن تتردد في مسانده اي من المراكز الطبيه، التي تتقدم بطلب بمساعدتها، لان المؤسسه تسعي للنهوض بالخدمات الطبيه المقدمه للمرضي.

فيما دعت الدكتوره الهام يسري رئيس وحده امراض الدم، الي مد بروتوكول التعاون مع مصر الخير، الذي بدا عام 2011، لافته الي وحده امراض الدم، هي رائده في مجال عمليات زرع النخاع.

واوضحت ان الوحده، شهدت حدثين هامين، عام 2011، وهما توقيع بروتوكول مع مصر الخير، ومع هيئه التامين الصحي، لتبدا بعدها الوحده في الاستعداد لجراحات 22 جراحه، من يونيه 2012، وحتي الان، ساهمت "مصر الخير"، في 20 جراحه فيهم، حيث دعمت العلاج للحاله الواحده بتكلفه قدرها 100 الف جنيه للحاله، لافته الي ان حالات العمليات التي تم اجرائها هم 10 عمليات لاطفال مصابين بانيميا البحر المتوسط، بالاضافه الي 6 عمليات فشل نخاع، و 4 مصابين بمرض نقص المناعه الوراثي.

واكدت ان عمليه زرع النخاع، هي عمليه تحول الطفل من مريض الي انسان صحيح، وهي عمليه صعبه وتحتاج الي تقنيه صعبه، وتكلفه عاليه، لكن ان توافر العلاج المجهز، والفريق الطبي المتميز، والدعم المالي، فاننا نستطيع دعم نجاح العمليه، لافته الي ان نسب وفيات الاطفال من مرضي فشل النخاع دون زرع الي 70%. وانه بالتعاون مع مؤسسه مصر الخير نجحنا في انقاذ 20.

واكدت علي ان شراكه مصر الخير مع وحده امراض الدم، لها دور في دعم الخدمات الطبيه، داعيه كل مؤسسات المجتمع المدني لدعم المستشفيات في مصر بما يساعدها علي رفع كفاءاتها ومستوي الخدمات الطبيه المقدمه، بالاضافهالي مد الخدمه الطبيه لعدد كبير من المرضي غير القادرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل