المحتوى الرئيسى

الأندية الأوربية الكبرى تخطو نحو التأهل إلى دوري مجموعات أبطال أوربا

08/19 02:38

الرباط، المغرب (CNN)-- حققت الانديه الاوربيه الكبيره فوزا هاما خلال مرحله ذهاب الدور الحاسم في تحديد المتاهلين لدوري المجموعات ببطوله دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برسم الموسم المقبل، التي جرت اطوارها مساء الثلاثاء.

وهكذا فقد تمكن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي من تحقيق الفوز علي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثه اهداف مقابل هدف وحيد، في المباراه التي جمعت بينهما الثلاثاء علي ملعب أولد ترافورد ضمن جوله ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم التي غاب عنها النادي الاحمر خلال السنه الماضيه.

ويسعي نادي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الي استعاده هيبته علي الساحه الاوربيه خلال الموسم القادم، وذلك بعد انهائه للموسم الرياضي المنصرم بنتائج متواضعه، حيث حل في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما جعله يخوض تصفيات التاهل لدوري أبطال أوربا الذي فاز به 3 مرات في تاريخه.

ومكن الفوز العريض للمان يونايتد خلال جوله الذهاب من امكانيه عبوره الي دوري المجموعات بدوري الأبطال ان هو حافظ علي تقدمه خلال مبارات الاياب التي ستجمعه بالنادي البلجيكي بعد اسبوع.

بدوره فاز نادي سبورتينغ لشبونه البرتغالي علي ضيفه نادي سسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد، في المباراه التي جمعتهما ليله الثلاثاء علي ملعب خوسيه الفالادي بالعاصمه البرتغاليه لشبونه، وشهدت تالق اللاعب الجزائري اسلام سليماني الذي سجل هدف الفوز للنادي البرتغالي قبل ثماني دقائق علي نهايه المقابله.

ويحتاج النادي البرتغالي لنتيجه التعادل او الفوز في مقابله الاياب التي ستجري خلال الاسبوع المقبل علي ارضيه ملعب ارينا خيمكي بروسياو، للتاهل الي امجد البطولات الاوروبيه التي لم يتخط ادوارها الاولي طيله مشواره.

من جانبه حقق نادي لاتسيو الايطالي فوزا متواضعا علي نظيره الالماني نادي بايرن ليفركوزن بهدف دون رد في مباراه ذهاب الدور الحاسم المحدد لهويه الانديه المتاهله الي دور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم.

فوز لاتسيو ساهم فيه النجم السنغالي الذي يحمل الجنسيه الاسبانيه بالدي دياو كايتا الذي انقذ فريقه من شبح التعادل السلبي في مباراه عرفت تفوقا للنادي الالماني الذي يمني النفس في المشاركه في بطوله دوري اوربا للمره الثالثه في تاريخه، بينما غاب لاتسيو عن هذه البطوله التي شارك فيها 5 مرات لمده طويله.

وفي بقيه اللقاءات فاز نادي اف سي استانا الكازاخستاني علي نظيره القبرصي ابويل نيقوصيا بهدف وحيد، كما تمكن نادي باتي بوريسوف  ممثل روسيا البيضاء في التصفيات الاوروبيه من تحقيق فوز صغير علي نادي بارتيزان بلجراد الصربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل