المحتوى الرئيسى

الجيش يساعد على مكافحة الحرائق في كاليفورنيا

08/19 16:06

اجلاء المئات بسبب الحرائق في كاليفورنيا

السعوديه: لا اصابات بين المواطنين في حرائق كاليفورنيا

حرائق تجتاح ولاية كاليفورنيا الاميركيه بسبب الجفاف

لوس انجليس: سينتشر الجيش في كاليفورنيا للمره الاولي منذ تسع سنوات لمساعده حوالي 12 الف رجل إطفاء يحاولون اخماد حوالي عشرين حريقا، في حين اعربت السلطات عن قلقها من الخطر الذي تشكله طائرات مسيره للتسليه بالنسبه الي مكافحه الحرائق.

وسيتلقي حوالي 200 جندي ينتمون الي فرقه فدراليه متمركزه في ولايه واشنطن تدريبات تستمر ثلاثه ايام قبل ان ينضموا الاحد الي رجإل ألاطفاء المحليين. ويستعر في الوقت الراهن ثمانيه عشر حريقا في كاليفورنيا. وقد التهمت هذه الحرائق اكثر من 800 كلم مربع، اي ما يوازي مساحه باريس ثماني مرات، كما تفيد الارقام الاخيره التي نشرتها منظمه كالفاير الحكوميه لمكافحه الحرائق.

ومنذ بدايه السنه، اندلع حتي الان 4549 حريقا في كاليفورنيا، بالمقارنه مع 3173 قي الفتره نفسها في 2014 الذي كان عاما فاقت فيه الحرائق الحد المتوسط. وقد جعلت موجه حراره تضاف الي اكثر من اربع سنوات من اقصي درجات الجفاف، من هذه الولايه الاكثر اكتظاظا في الولايات المتحده، شديده التاثر بالحرائق هذه السنه.

وقآل جيف دايفس المتحدث باسم وزاره الدفاع الاميركيه في بيان، "انها المره الاولي منذ  2006 تستنفر وزاره الدفاع الفرقه العسكريه الاتحاديه" لمكافحه الحرائق. وارسلت وزاره الدفاع ايضا الاثنين الي مناطق قريبه من سكرامنتو اربع طائرات من نوع سي130 مزوده بمنظومات منقوله جوا لمكافحه الحرائق، وقد القت حتي الان اكثر من مليون ليتر من المواد المقاومه للحرائق.

اضافه الي الجيش الفدرالي، استنفر حوالي 400 جندي وطيار احتياط من كاليفورنيا، ويستخدمون عشر مروحيات الي جانب جيش الاحتياط في ولايه نيفادا. وتقع اشد الحرائق اشتعالا حتي الان، اي حريق ريفر كومبلكس شمال كاليفورنيا قرب ريدينغ. وقد التهم مساحه 174 كلم مربعا ولم تتم السيطره الا علي 18% منه الثلاثاء، مما دفع بالسلطات الي عمليات اخلاء الزاميه، حتي لو ان كالفاير لم تحدد عدد الاشخاص الذين اضطروا الي مغادره منازلهم.

وقضت حرائق اخري قرب الساحل، كما في سان لويس اوبيسبو او في وسط كاليفورنيا، علي منطقه تضم حقولا ساخنه وجافه وكثيرا من الجبال المكسوه بالاشجار ومنها الصنوبر الذي اذبلها عدم تساقط الامطار وجعلها فريسه سهله للاحتراق.

واذا كانت درجات الحراره ستبدا بالتراجع الي مستويات تنسجم مع الدرجات الطبيعيه الموسميه في كل انحاء الولايه اعتبارا من الاربعاء، في جنوب كاليفورنيا، ستستمر رياح قويه وظروف مناخيه شديده الحراره والجفاف، تشكل خطرا كبيرا لاندلاع حرائق في التلال والجبال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل