المحتوى الرئيسى

موجة الجفاف قد تكلف كاليفورنيا 3 مليارات دولار

08/19 09:56

وفي السياق نفسه قدر الباحثون انه مع استمرار احوال الجفاف وصعوبه الحصول علي المياه للري فان المزارعين سيضطرون الي التوقف عن زراعه 220 الف هكتار من الاراضي في كاليفورنيا في الموسم الحالي.

في غضون ذلك استدعت سلطات الاطفاء الامريكيه عناصر الاطفاء بالجيش للمساعده في السيطره علي اكثر من اربعه الاف كيلومتر مربع من حرائق الغابات المشتعله في ولاية كاليفورنيا والولايات الغربيه الاخري.

ووفرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) 200 جندي للمساعده في اخماد الحرائق، وهذه هي المره الاولي التي يطلب فيها المركز الوطني للحرائق مساعده الجيش منذ عام 2006.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، جيف ديفيس، انه تم استدعاء نحو 440 جنديا من الحرس الوطني ومن عناصر القوات الجوية في كاليفورنيا، لمساعده اداره شؤون الغابات والحمايه من الحرائق لمكافحه تلك الحرائق في انحاء الولايه.

ووصلت وكالات مكافحه الحرائق المحليه الي اقصي طاقتها جراء ما يعد احد اسوا مواسم حرائق الغابات الصيفيه في البلاد، حيث اتت النيران علي اكثر من 28 الف كيلومتر مربع من الغابات في الولايات المتحده هذا العام وسط طقس حار بالمناطق التي تئن من وطاه الجفاف.

وهناك اكثر من 95 حريقا كبيرا خارج السيطره في 11 ولايه أمريكيه، بما في ذلك ولايات كاليفورنيا وكولورادو وايداهو ومونتانا ونيفادا واوريغون وواشنطن، حسبما افاد المركز الوطني للحرائق. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل