المحتوى الرئيسى

#في_إنجلترا – الأسبوع الثاني - سقوط كبير ومفاجأة جزائرية.. وجزاء سخرية مورينيو

08/19 11:58

كان سقوط تشيلسي امام مانشستر سيتي بثلاثيه دون رد هو الحدث الابرز في الدوري الانجليزي الاسبوع الجاري، مع مواصله ليستر تقديم اداء متميز وحصده العلامه الكامله من اول جولتين بالاضافه لمانشستر يونايتد وليفربول، فيما حقق ارسنال اول فوز له في المسابقه.

كل هذا كان ابرز احداث الجوله الثانيه من الدوري الانجليزي والتي يستعرضهاFilGoal.com عقب نهايه كل اسبوع.

#في_انجلترا – الاسبوع الاول - مفاجاه متوقعه وهدف تاريخي.. وسبب غريب لعدم انتقاد الحكم

انفوجرافيك في الجول – مانشستر يونايتد التاريخي يسيطر علي الدوري الانجليزي

سجل خلال الجوله الثانيه 24 هدفا بواقع 2.4 هدف في اللقاء الواحد، وهو معدل اقل من الاسبوع الاول الذي كان معدله 3 اهداف في المباراه الواحده.

احتسبت ركله جزاء واحده فقط وسجلت بنجاح، ولم يكن هناك سوي هدف عكسي واحد خلال الجوله الثانيه عكس نظيرتها الاولي التي شهدت هدفين عكسيين.

وانخفض معدل البطاقات الصفراء في الجوله الثانيه فتم اشهارها 41 مره بواقع 4.1 انذار في اللقاء الواحد، مع وجود حالتي طرد بزياده حاله واحده فقط عن الاسبوع الاول.

وكان مفاجاه الاسبوع هو تصدر الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي لقائمه هدافي البطوله بعد تسجيله لثلاثه اهداف خلال اول مباراتين.

مانشستر سيتي فرض نفسه بقوه الاسبوع الجاري، فلم يكن يتوقع اشد المتفائلين من مناصري الفريق الازرق ان يتغلب علي تشيلسي بتلك النتيجه الكبيره.

ولم ينتصر سيتي بنتيجه كبيره فقط للمره الثانيه علي التوالي، بل جاء ذلك باداء رائع من كل لاعبيه، ليواصل وصيف الموسم الماضي السير بقوه ويتصدر المسابقه مبكرا وبدون تلقي مرماه اي اهداف حتي الان.

واصل تشيلسي ادائه المخيب للمباراه الثانيه علي التوالي، فبعدما فرط في فوز كان في المتناول في ملعبه امام سوانزي وسقط في فخ التعادل.

لم يظهر بطل الموسم الماضي اي شخصيه او ملامح واضحه لفريق يدافع عن لقبه بقوه، وبدا مستسلما جدا امام مانشستر سيتي واكتفي بالدفاع فقط.

وعكس ما يقوله المدير الفني لتشيلسيي جوزيه مورينيو بان فريقه كان الافضل في شوط المباراه الثاني، فان اول تسديده علي مرمي جو هارت كانت في الدقيقه 70، لذا فاستحق الفريق اللندني لقب الاسوا خلال الجوله الثانيه.

اكبر نتيجه تحققت خلال الاسبوع الثاني كانت هي فوز مانشستر سيتي علي تشيلسي بثلاثيه دون رد، وهي نفس ما حققه ايفرتون علي مضيفه ساوثامبتون.

فرض مانويل بيلليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي نفسه بقوه ليكون الافضل خلال الجوله الثانيه بعدما قاد فريقه لتقديم اداء رائع امام تشيلسي.

ونجح بيلليجريني اخيرا في تحقيق الفوز علي مورينيو للمره الاولي في الدوري الانجليزي في تاريخ مواجهتهما سويا بعد التعادل مرتين والهزيمه ايضا في مواجهتين.

قدم روس باركلي لاعب خط وسط ايفرتون مباراه رائعه امام ساوثامبتون استحق من خلالها ان يكون افضل لاعب في تلك الجوله.

باركلي بلغت دقه تمريراته 90 %، رواغ الخصم 5 مرات بنجاح، سدد الكره ثلاث مرات، خلق فرصه للتسجيل لزملائه، وسجل هدفا، وصنع اخر.

مقصيه رائعه من اوليفييه جيرو مهاجم ارسنال امام كريستال بالاس.

منذ مشاركه اجويرو مع مانشستر سيتي لاول مره في عام 2011 اصبح هو اكثر مهاجم في الدوري الانجليزي سجل اهدافا حتي الان بواقع 79 هدفا، مقابل 78 لروبن فان بيرسي، 68 لواين روني، و65 للويس سواريز.

ثلاثه فرق فقط هي التي نجحت في الحفاظ علي نظافه شباكها حتي الان من اصل 20 فريقا هم مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، وليفربول.

"سخر مورينيو من ارسين فينجر فانظر ماذا حدث له"

في المؤتمر الصحفي عشيه لقاء تشيلسي ومانشستر سيتي وجه الي مورينيو سؤالا حول رايه في تجديد الاخير لتعاقده مع بيلليجريني رغم عدم الفوز باي بطولات خلال الموسم الماضي واذا كان متفاجئا بسبب ذلك.

واجاب" "لماذا اتفاجا؟ هناك فرق تبقي علي مدربيها لـ15 عاما رغم عدم الفوز باي بطولات".

ولكن في اليوم التالي يبدو ان جزاء السخريه كان قاسيا علي المدرب البرتغالي بعدما سقط فريقه بثلاثيه.

في حراسه المرمي: بواز ميهيل

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل