المحتوى الرئيسى

الاندية السعودية تعزز صفوفها ب52 لاعبا اجنبيا من 27 بلدا

08/18 16:59

  اوشكت انديه الدوري السعودي لكره القدم علي اغلاق باب تعاقداتها الاجنبيه لتدعيم صفوفها استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق غداً الاربعاء.

      وقد استقرت الانديه الاربع عشره حتي الان علي 52 لاعبا من اصل 56، حيث تعاقدت مع 36 لاعبا كما قررت استمرار وتجديد عقود 16 لاعبا ينتمون ل27 بلدا بواقع 9 من البرازيل، و5 من العراق، و4 من سوريا ومثلهم من الاوروجواي، و3 من الكاميرون ومثلهم من صربيا، واثنين من كل من الكويت وتونس وغينيا، وواحد من كل من البحرين وعُمان والسويد وفنزويلا والجزائر والبرتغال وفرنسا واليونان ونيجيريا وبورتوريكو وسيراليون وبولندا ومصر وكوريا الجنوبية وبوليفيا وغانا ورومانيا والاردن.

       ويشغل اللاعبون مراكز في الدفاع بواقع 14 لاعبا، وفي الوسط بواقع 25 لاعبا، وفي الهجوم بواقع 13 لاعبا.

      فالنصر حامل لقب الدوري في اخر موسمين قرر الابقاء علي لاعب الوسط البولندي ادريان ميرزيفسكي الذي يرتبط معه بعقد لثلاثه مواسم، فيما جدد عقد مدافعه البحريني محمد حسين لموسم ثالث علي التوالي والاوروجوياني فابيان وتعاقد مع المهاجم الاوروغوياني الاخر رودريجو مورا قادما من ريفر بلايت الارجنتيني قبل ان يخل الاخير بالعقد ويقرر الاستمرار مع فريقه الحالي ليضع النصر في موقف محرج سيما في ظل المطالبات بالبحث عن بديل للثنائي البحريني  محمد حسين والبرازيلي فابيان.

      وسار الاهلي وصيف الدوري وحامل لقب مسابقه كاس ولي العهد علي خطي النصر حيث قرر استمرار المهاجم السوري وهداف الدوري عمر السومه الذي يرتبط معه بعقد لمده ثلاثه مواسم، وقام بشراء بطاقه المدافع المصري محمد عبدالشافي الذي لعب معه في الموسم الفائت بنظام الاعاره وقدم مستويات مميزه قبل ان ينهي صفقه صانع الالعاب السويدي من اصول مغربيه نبيل بهوي ويختتم صفقاته بالتعاقد مع اليوناني يوانيس فتفاتزيديس.

      واسدل الهلال ثالث الدوري وبطل مسابقه كاس الملك الستار علي موضوع اجانبه، فبعد ان توصلت الاداره بالتشاور مع الجهاز الفني اليوناني دونيس الي قناعه باستمرار ثنائي الدفاع البرازيلي رودريجو ديجاو والكوري الجنوبي  كواك تاي هي، انهت قبل ايام تعاقدها مع صانع الالعاب البرازيلي كارلوس ادواردو قادما من بورتو البرتغالي ومواطنه المهاجم ايلتون الميدا قادما من تيريك غروزني الروسي.

      ونجح الاتحاد في جلب المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس هداف الدوري في بلاده حيث وقع معه عقدا لمده ثلاث سنوات بعد تجاوزه للفحص الطبي قبل التعاقد مع الدولي الغاني علي سولي مونتاري والابقاء علي الروماني سان مارتن في الوقت الذي مازال يبحث فيه عن لاعب اسيوي بعد تخليه عن العراقي سيف سلمان لفائده هجر.

      واستغني الشباب عن جميع لاعبيه الاجانب باستثناء البرازيلي رافايل رافينيا الذي سيستمر مع الفريق للموسم الثالث تواليا بعد المستويات المميزه التي قدمها، وجلبت اداره النادي الثنائي الاوروغوياني المهاجم ماوريسيو افونسو ولاعب الوسط دييجو اريزمندي والكويتي سيف الحشان.

      وسرّح الفتح الثلاثي الكونغولي دوريس سالومو بعد خمسه مواسم والبحريني حسين بابا والبرازيلي ايلياس لويس مبقيا علي البرازيلي التون جوزيه قبل ان يعزز دفاعه بالعراقي سلام شاكر والوسط باللاعب الصربي ماركو ستايفيتش والهجوم بالبرازيلي جوسيمار سوزا.

      واتجه هجر نحو صربيا حيث تعاقد مع المهاجم دراجان سيران من سيمورج زاجاتالا الاذربيجاني والمدافع نيمانيا توبيتش من باتي بوريسوف البيلاروسي، كما ضم خط الوسط العراقي سيف سلمان من الاتحاد، ومن ثم لاعب الوسط البوليفي جلبيرتو موجيكا.

      وحسم الخليج تعاقداته مبكرا بضم المهاجم العراقي مروان حسين من الشرطه العراقي ولاعب الوسط ابو بكر سيلا، بعد ان جدد عقد مدافعه الاردني ابراهيم الزواهره وسريان عقد المدافع الكاميروني  امينو بوبا بعد عروضه الجيده التي ساهمت ببقاء الفريق ضمن الكبار لموسم اخر.

      ولم يبق الفيصلي سوي علي الكاميروني اندريه ندامي، في الوقت الذي تعاقد فيه مع المهاجم النيجيري ايفياني اونيلو قادما من رد ستار بلغراد الصربي قبل ان يستعين بخدمات صانع الالعاب السوري محمود المواس بنظام الاعاره من نادي العربي الكويتي ويضم لاعب الوسط البرازيلي فيرناندو جابرييل.

      وحافظ التعاون علي الثنائي السوري جهاد الحسين افضل صانع العاب في الموسم الفارط وهدافه الكاميروني بول ايفولو، وتعاقد مع المدافع البرتغالي ريكاردو جورج ماكادو من دينامو بوخارست الروماني والبرازيلي ساندرو مانويل.

      وانهي الرائد ارتباطه بالثلاثي الاردني انس بني ياسين والمغربي حسن الطير والكاميروني الكيس مندومو وتعاقد مع العُماني عيد الفارسي افضل لاعب عُماني في الموسم الماضي وصانع الالعاب التونسي اسامه الدراجي والمدافع الغيني كامل زاياتي بعد ان مدد عقد مهاجمه العراقي امجد راضي لموسم اخر في ظل الاداء المميز الذي قدمه الي جانب اهدافه التي ساهمت بشكل كبير في انقاذ الفريق من الهبوط.

      وانهي نجران عقود لاعبيه الاربعه وتعاقد مع المدافع السيراليوني ديفيد سيمبو قادما من الهلال السوداني والفرنسي مامادو اجيو ولاعب الوسط الكويتي فيصل زايد، وما زال يبحث عن مهاجم اجنبي لتعزيز خط المقدمه.

Comments

عاجل