المحتوى الرئيسى

مستشار السفارة الأمريكية: إصلاحات الرئيس السيسي الاقتصادية أمر إيجابي

08/18 14:58

قال وليام وينشتاين المستشار الاقتصادي للسفاره الامريكيه في مصر ان الاصلاحات الاقتصاديه التي يجريها الرئيس السيسي في مصر هي امر ايجابي، مضيفا ان الولايات المتحده تعمل علي التيسير التجاري والجمركي مع مصر.

واكد وينشتاين في تصريحات له علي هامش فعاليات مؤتمر ممارسه الاعمال مع دول النافتا (الولايات المتحدة الامريكيه والمكسيك وكندا) والذي نظمته شركه جي تي ام، اليوم الثلاثاء، علي عمق العلاقات بين الولايات المتحده ومصر، موضحا ان هناك عددا من الشركات الامريكيه مازالت موجوده بالسوق المصري وتدعم الاقتصاد.

واشار الي ان الولايات المتحده الامريكيه تفخر بدعم الاقتصاد المصري ماديا عن طريق استثمارات القطاع الخاص الامريكي في مصر وفي المجال الاداري والفني ايضا.

وقال وينشتاين ان الاقتصاد المصري قد استفاد من اتفاقيه الكويز في زياده الصادرات الي الولايات المتحده الامريكيه.

واكد وينشتاين ان افتتاح مصر قناه السويس الجديده يعد خطوه جيده، خصوصا وانها فرصه كبيره للتوسع في المشروعات وزياده الخدمات وفرص الاستثمار وتحقيق قيمه مضافه، مؤكدا ان بلاده تثمن تلك الخطوات وتدعمها.

من جانبه، قال خورخي فوينتيس، السفير المكسيكي بالقاهره، حجم التبادل التجاري بين تجمع دول النافتا، قد تخطي نظيره في الاتحاد الاوروبي، ليزيد خلالها الناتج الاقتصادي لكلا من الولايات المتحده الامريكيه والمكسيك.

واوضح فوينتيس ان هناك اراء في بلاده خلال عام 1994 قد حذرت من المشاركه في تجمع النافتا خشيه " ابتلاع" الاقتصاد الامريكي لنظيره المكسيكي، الا ان ذلك لم يحث علي الاطلاق وكانت الفائده للاقتصادين الامريكي والمكسيكي.

واشار فوينتيس الي ان بلاده ادركت ارتباط مصيرها بدول امريكا الشماليه، موضحا ان ملايين المواطنين بالمكسيك مازالوا يعيشون تحت خط الفقر، وهو ما يستدعي عقد اتفاقيات تجاريه للتغلب المشكلات الاقتصاديه التي تواجه بلاده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل