المحتوى الرئيسى

بالصور.. فنانين وفنانات ارتدوا بدلة الرقص في بداية حياتهم الفنية

08/18 22:23

قدمت العديد من الفنانات دور الراقصه في اعمالهن الفنيه، وذلك طبقًا لمتطلبات النصوص التي كانت تعرض عليهن، وقد خاضت عدد من الفنانات هذه التجربه بدايه من فنانات الزمن الجميل وحتي الان.

وكان من اوائل الفنانات اللاتي خضعن لهذه التجربه الفنانه الراحله امينه رزق، حيث قامت بالرقص في بدايه حياتها الفنيه في فيلم "البؤساء"، ولكن طريقه رقصها كانت بعيده تمامًا عن الابتذال حيث ارتدت بدله رقص كامله وطويله ولم يظهر من جسدها شيء.

الفنانه سميحة ايوب، كان لها نصيب من التجربه ايضًا حيث قدمت دور راقصه وظهرت ببدله الرقص في فيلم "سجين الليل".

كما ارتدت الفنانه الراحله فاتن حمامة، رفضت بدله رقص في بدايه حياتها الفنيه في فيلم "بابا امين"، وكانت عباره عن عباءه واسعه سوداء.

وقد خاضت الفنانه سميره احمد، نفس التجربه في فيلم "بنت بديعه"، الذي قدمت فيه دور راقصه، ولكنها ارتدت فيه بدل غير خادشه للحياه، ولا تكشف عن جسدها كاملًا.

دلوعه الشاشه المصريه شاديه، ارتدت بدله الرقص من اجل فيلم "علي ضفاف النيل"، وهو انتاج ياباني مشترك، من اخراج كونا كوهيرا عام 1962، وبالرغم من ان شاديه قامت باداء وتقمص شخصيه الراقصه علي الشاشه في عدد كبير من الافلام السينمائيه، فانه بعد هذا الفيلم رفضت الكثير من الاعمال الفنيه لمجرد ان القصه تحتوي علي رقصه او غناء، ولكنها قدمتها للمره الاخيره في مسرحيه "ريا وسكينه".

الفنانه سعاد حسني، ارتدت بدله الرقص اكثر من مره خلال اعمالها الفنيه ومنها "خلي بالك من زوزو"، وكذلك فيلم "شفيقه ومتولي"، الذي غنت فيه اغنيه "بانوا بانوا"، وهي ترتدي بدله رقص واسعه، وكذلك في فيلم "المشبوه"، الذي تقمصت فيه دور راقصه.

ناديه لطفي، ارتدت بدله رقص في فيلم "ابي فوق الشجره"، الذي قدمت فيه دور راقصه في ملهي ليلي، امام الفنان عبدالحليم حافظ.

ميرفت امين، ارتدت بدله رقص في فيلم "عوده اخطر رجل في العالم" عام 1972، عندما تنكرت في زي راقصه حتي تتمكن بمعاونه خطيبها مفتاح فؤاد المهندس من القبض علي احد افراد العصابات الدوليه.

نبيله عبيد، من ابرز ادوارها كراقصه من خلال افلام"سماره الامير"، "الراقصة والطبال"و"الراقصه والسياسى".

ناديه الجندي، وجدت نفسها في ادوار الراقصات منذ اول فرصه لها في التمثيل من خلال دورها في فيلم "بمبه كشر" عام 1974 ، وكذلك دورها في فيلم "وداد الغازيه" عام 1983، حيث ادت فيه دور راقصه في احد الموالد الشعبيه.

سهير رمزي، في فيلم "ليالي" اخراج حسن الامام عام 1982.. وهو الفيلم الذي جسدت فيه دور راقصه شهيره ارتبطت بقصه حب مع احد الشبان، حتي تكتشف في النهايه انه سلبها كل اموالها فتضطر الي قتله.

ليلي علوي، قدمت دور الراقصه من خلال اول انتاج سينمائي لها وهو "يا مهلبيه.. يا" من اخراج شريف عرفه،1991، لتكرر الدور في نفس العام عبر فيلم "سامع هس"

سميه الخشاب، قدمت دور الراقصه ناهد في فيلم "حين ميسره" اخراج خالد يوسف عام 2007.

نيكول سابا، ظهرت ببدله رقص في فيلم "قصه الحي الشعبي"، مع طلعت زكريا وسعد الصغير.

مي عز الدين، ارتدت بدله رقص في فيلم "ايظن"، مع الفنان حسن حسني، وميرنا المهندس.

بدله الرقص لم تكن من نصيب الفنانات فقط، ولكن بعض نجوم الزمن الجميل قام بارتدائها وعلي راسهم الفنان اسماعيل ياسين، الذي خاض تحدي مع الفنانه ساميه جمال في تعلم اساليب الرقص.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل