المحتوى الرئيسى

7 أفلام قصيرة في برنامج 'فلسطين 'بمهرجان الإسكندرية السينمائي

08/18 13:44

ينظم مهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الحاديه والثلاثين التي تقام خلال الفتره من 2 -8 سبتمبر 2015برئاسه الناقد السينمائي الامير اباظه ... برنامجا خاصا يضم 7 افلام قصيره تحت عنوان " فلسطين في مهرجانات العالم" وهي افلام شاركت في العديد من المهرجانات الدوليه وحصدت عشرات الجوائز.

وتضم قائمه الافلام التي ستعرض :فيلم " ناجي العلي بحضن حنظله " اخراج فايق جرادة والفيلم وثائقي يتضمن تحليلا لرسومات ناجي العلي من حيث الانسانيه والقوميه والنضاليه والفيلم حاز علي عده جوائز في مهرجانات الاسكندريه ومسقط وزاكوره ..وهو انتاج 2013 ومده العرض 48 دقيقه.

و فيلم " رقم خاص " اخراج عمر العماوي وهو روائي قصير يتحدث عن الانتهاكات الاسرائيليه بحق المدنيين الفلسطينيين ، مده الفيلم 8 دقائق من انتاج 2012 .. وشارك في العديد من الاسابيع الفلسطينيه في عده دول.

و فيلم " لاتعطني سمكه بل علمني كيف اصطادها " اخراج اياد الاسطل وثائقي انتاج 2013 وتدور احداثه في جزيره كورسيكا اياد شاب فلسطيني يلتقي الصياد ميشيل ويحدثه عن وطنه فلسطين والحاجه الي الحريه والسلام والتضامن بين الشعوب ، بين حين واخر تتردد علي مسامعنا مقتطفات من اشعار الشهيد محمود درويش لتوطد الروابط بين الضفتين كورسيكا وفلسطين . وفاز بعده جوائز في مهرجانات صيادي العالم بفرنسا وكام بمصر .

و فيلم " اوتار مقطوعه " اخراج احمد حسونه وثائقي يستعرض اثار العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزه خاصه علي نفسيات الاطفال الي جانب ابراز الرغبه في الحياه لدي هؤلاء من خلال تعاليهم علي الجراح . مده عرض الفيلم 27 دقيقه وفاز بعده جوائز في مهرجانات خريبكه بالمغرب والجزيره الوثائقيه .

و فيلم " صرخه طفولتي " اخراج احمد موقدي ، وثائقي ويتحدث عن ما يتعرض له الاطفال في قريه النبي صالح ، وتروي قصته الطفله جني التميمي والبالغه من العمر ثماني سنوات ، وتتحدث من خلاله عما تتعرض له من صعوبات في تحدي الاحتلال ، وتجسد قصه اطفال قريتها من خلال الفيلم الذي تدور احداثه في 14دقيقه وفاز بعده جوائز في مهرجانات خريبكه المغرب والجزيزه الوثائقيه الفيلم انتاج 2014 .

و فيلم " وصفه حب " اخراج محمد الجبالي ، روائي قصير ويتحدث عن واقع الحياه اليوميه الفلسطينه ، عبر حاله حب بين شاب وفتاه من خلال الانترنت ، الا ان المفاجاه الكبري كانت صعبه جدا علي الشاب الفيلم انتاج 2014 وتدور احداثه في ثماني دقائق وشارك في العديد من الاسابيع السينمائيه في مصر وتركيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل