المحتوى الرئيسى

ميكروفون في سيماتك.. غدًا

08/18 13:25

يستضيف مركز "سيماتك" للافلام البديله عرض فيلم "ميكروفون" للمخرج أحمد عبد الله مساء غد الاربعاء 19 اغسطس 2015 في وسط البلد.

تدور احداث الفيلم حول خالد الذي يعود الي الاسكندريه بعد غياب اعوام قضاها في "امريكا" بحثًا عن حبيبته ،وترميم علاقته المتصدعه بوالده.

ويكتشف انه عاد في قت متاخر، فحبيبته علي وشك السفر وعلاقته بوالده وصلت طريقًا مسدودًا، واثناء جوله يائسه في شوارع الاسكندريه، يلتقي بشبان وشابات منهم من يغني الهيب هوب علي ارصفه الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق اسطح العمارات القديمه، في حين يرسم اخرون لوحات علي الجدران، وتختلط تفاصيل حياه خالد الخاصه بما يدور حوله من احداث فيدمج في هذا العالم الجديد عن جيل ناشئ من الفنانين يعيشون علي الهامش.

انتج الفيلم في 2010، وهو من اخراج وتاليف احمد عبد الله، وسيناريو وحوار هيثم يحيي، وبطوله خالد ابو النجا، ومنه شلبي، ويسرا اللوزي، وهاني عادل، واحمد مجدي، ومحمود اللوزي، وشارك في العمل بعض الفرق الموسيقيه المستقله منهم "مسار اجباري"، و"ماسكارا"، و"صوت في الزحمه".

حصل "ميكروفون" علي جائزه "التانيت الذهبي" في دورته الـ 23 في مهرجان ايام قرطاج السينيمائيه في تونس 2010، واختير رسميًا للمشاركه بمهرجان "تورنتو" السينمائي الدولي، وهو من رابع اهم مهرجانات العالم، بالاضافه الي مهرجان "فانكوفر" الدولي، و"لندن" السينمائي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل