المحتوى الرئيسى

هل يستعيد ناصر العطية صدارة الـ ‘دبليو آر سي 2‘ في رالي ألمانيا؟

08/18 12:49

تنطلق يوم الجمعه المقبل منافسات رالي المانيا، الجوله التاسعه من بطولة العالم للراليات لموسم 2015، الذي يُعتبر الرالي الاسفلتي الاصعب علي روزنامه البطوله، كما يصعّب الطقس المتقلّب في الجبال الالمانيه من عمليه اختيار تركيبه الاطارات المناسبه للمراحل.

ويسجّل في هذا الرالي السائق القطري ناصر بن صالح العطيه مشاركته الاولي خلف مقود سياره سكودا فابيا “ار 5″ بعد ان سبق له وشارك في الجولات السابقه للموسم علي متن فورد فيستا “ار ار سي”.

ويامل العطيه في الرالي الالماني استعاده صدارته للترتيب العام للفئه المسانده “دبليو ار سي 2″، التي يدافع فيها عن لقبه، خاصهً بعد انسحابه في بدايه اليوم الثاني من رالي بولندا مطلع شهر تموز / يوليو الماضي.

ويحتل العطيه، الذي يعاونه الملاح الفرنسي ماتيو بوميل، المركز الرابع في الترتيب العام للبطوله برصيد 60 نقطه جمعها من تحقيق الفوز بكل من رالي المكسيك مطلع شهر اذار مارس الماضي، ورالي البرتغال اواخر شهر ايار / مايو، اضافهً الي 10 نقاط من تحقيق المركز الخامس في رالي جزيره سردينيا الايطاليه.

ويفصل فارق 10 نقاط فقط اصحاب المراكز الاربعه الاولي في الترتيب العام، الذي يتصدره الفنلندي ايسيبيكا لابي (سكودا فابيا ار 5) برصيد 70 نقطه، يليه مواطنه الغائب عن الحدث الالماني ياري كيتوما (67 نقطه) والاوكراني يوري بروتاسوف (فورد فيستا ار 5) برصيد 62 نقطه.

فيديو:  تفاصيل مراحل رالي المانيا 2015

ويتالف رالي المانيا 2015 من 21 مرحله خاصه بالسرعه، منها 8 مراحل يوم الجمعه بطول 136.3 كلم و 9 مراحل يوم السبت بطول 170.79 كلم، وتُختتم المنافسات يوم الاحد بـ 4 مراحل بطول 67.34 كلم علي ان تكون المرحله الاخيره استعراضيه، ليبلغ بذلك الطول الاجمالي للرالي 1394.5 كلم (374.43 كلم مراحل خاصه و1020.07 كلم مراحل وصل).

وكان العطيه قد تقدّم نهايه الاسبوع الماضي الي صداره الترتيب العام لبطولة كأس العالم للراليات الصحراويه “فيا كروس كاونتري، بعد فوز بباها المجر، فهل سيتمكن من استعاده صداره الـ “دبليو ار سي 2″ نهايه الاسبوع الجاري؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل