المحتوى الرئيسى

«مريخ» ديمون و«قداس» ديب و«خياطة» وينسلت فى تورنتو

08/18 10:45

المهرجان يحتفي بـ40 عاما علي اقامته.. ومسيره «عساف» في فيلم من اخراج الفلسطيني هاني ابواسعد

يشهد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المقرر اقامته في الفتره من 10 الي 20 سبتمبر المقبل بمناسبه احتفاله بمرور 40 عاما علي اقامته عرض مجموعه من الافلام التي عرضت في المهرجانات السابقه مثل «برلين وكان وفينيسيا»، ولكنها لم تعرض بعد علي جمهور السينما في دور العرض المختلفه، ومنها. «هدم» للمخرج الكندي جان مارك فاليه، بطوله جيك جيلينهال ، وناعومي واتس، «وحيد علي المريخ» للمخرج ريدلي سكوت، والنجم مات ديمون، «القداس الاسود» بطوله جوني ديب ، وسيناريو واخراج الاخوين كراي وسكوت كوبر، «الخياطه» الماخوذ عن روايه بنفس الاسم للكاتبه «روزالي هام»، بطوله كيت وينسلت، ليام هومثوزرث، جودي ديفيز، اخراج جواكين مورينهوس.

ويعد هذا المهرجان هو المكان المفضل لاستوديوهات هوليوود لاطلاق حملاتها الخاصه بالافلام المرشحه لجائزه الاوسكار التي سيتم توزيعها في 28 فبراير 2016.

كما تقدم لجنه التحكيم التي تضم المخرج الصيني جيا زانجكي والمخرجه الفرنسيه كلير دونيس والبولنديه انيسزكا جائزه بعنوان «بلاتفورم».

علي جانب اخر يشهد المهرجان العرض العالمي الاول للفيلم الروائي الطويل «يا طير الطاير» للمخرج الفلسطيني هاني ابواسعد، وذلك ضمن برنامج عروض خاصه الذي يعني بعرض افلام رفيعه المستوي من اخراج ابرز رواد السينما في العالم.

وقال ابواسعد المرشح مرتين لنيل جائزه الاوسكار عن فيلمي «الجنه الان» و«عمر» انه سيقوم بعمل المونتاج النهائي للفيلم بلندن، مشيرا الي انه يشارك في تمويل العمل عده جهات منها صندوق «انجاز» التابع لمهرجان دبي السينمائي الدولي ومؤسسه الدوحه للافلام في انتاجه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل