المحتوى الرئيسى

أجواء الحرب الباردة تعود مجددا للسينما العالمية

08/18 14:15

رغم مرور اكثر من عقدين من الزمان علي نهايتها، الا ان الحرب البارده بين كل من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة عادت لتطل براسها من خلال السينما.

حيث تبرز الحرب البارده كموضوع لاكثر من فيلم سينمائي تم انتاجه خلال العام الحالي.

وفي مقدمه هذه الافلام فيلم بعنوان “جسر من الجواسيس” والذي يجمع بين الممثل توم هانكس بطلا وبين المخرج المخضرم الاميركي ستيفن سبيلبرج .

ويروي الفيلم احداث قصه دارت في الولايات المتحده، حيث القت السلطات الاميركيه القبض علي جاسوس سوفيتي وتم تكليف محام اميركي (توم هانكس) بالدفاع عنه.

الا ان الاحداث تتطور حين تسقط الدفاعات السوفيتيه طائره اميركيه وتاسر طيارها، الامر الذي يضطر الحكومه الاميركيه الي ارسال المحامي لاتمام صفقه تبادل مع الجانب السوفيتي .

ويرصد الفيلم اجواء الخوف التي كان يعيشها كل طرف من الاخر، خاصه في ظل الدعايه التي كانت تمارسها كل حكومه ضد الاخري في ذلك الوقت.

الفيلم كتب له السيناريو كل من سبيلبرغ والاخوين ايثان وجويل كوين، ومن المتوقع ان يبدا عرضه في صالات السينما خلال شهر اغسطس الجاري.

اما الفيلم الثاني فيحمل اسم “ذا مان فروم انكل” ويدور ايضا في اجواء الستينات حين كانت الحرب البارده في اوجها، الا ان الطريف في قصه الفيلم انه لا يطرح صراعا بين السوفييت والاميركيين وانما تعاونا بينهما.

حيث يتتبع الفيلم عميلا للمخابرات الاميركيه (يلعب دوره البريطاني هنري كافل) وعميل سوفيتي (يلعب دوره الاميركي ارمي هامر) يكلفان بالتعاون معا لاجل التوصل لمنظمه سريه تسعي لنشر السلاح النووي في العالم.

Comments

عاجل