المحتوى الرئيسى

بالصور| "القرم".. 10 معالم سياحية تميز شبه جزيرة "الكنوز"

08/17 21:21

منحت الجغرافيا والتاريخ والتنوع السكاني اقليم شبه جزيره القرم الواقع جنوبي اوكرانيا والمطل علي البحر الاسود، صفه الفراده بين اقاليم البلاد، وتتصارع دولتي اوكرانيا وروسيا علي تلك المنطقه الفريده، وضمت شبه الجزيره الاوكرانيه في مارس من العام الماضي الي روسيا، بعد استفتاء اعترضت عليه السلطات في كييف والغربيون، وتلك الجزيره ذات اهميه قصوي لاحتوائها قاعدة بحرية روسيه تعد الوحيده من نوعها في المياه الدافئه، وهي مقر أسطول البحر الأسود الروسي، "الوطن" ترصد اهم المعالم السياحيه في شبه جزيره القرم: 

1- قلعه "عش السنونو": تم بنائها بعد الحرب الروسية التركية من اجل جنرال روسي، واطلق عليها "قلعه الحب"، وتقع فوق جبل افرورينا بالقرب من قريه جاسبرا، من ناحيه يالطا.

2- الخليج الازرق: تقع قريه الخليج الازرق في الساحل الشمالي للقرم، علي بعد 20 كم من يالطا، وتحاط من كل جوانبها بالجبال، ويتميز مناخها بالاعتدال.

3- قصر بانينا: يعود هذا القصر الي العصور الوسطي في النصف الاول من القرن التاسع عشر، وينتمي الي عائله روسيه "نبيله"، ثم انتقل ملكيته الي احدي اغني العائلات "صوفيا بانينا" التي ارتبط اسمها مع الكاتب الروسي "ليف تولستوي" لمده عامين، واراد "تولستوي" ان يدفن في القرم.

4- الكهف الرخامي: يعد هذا الكهف من اجمل خمسه كهوف في العالم، واحد الكهوف الاكثر زياره في اوروبا، يوجد فيه غف وقاعات طبيعيه، ويرتفع مدخله 920 مترًا فوق سطح البحر، ويبلغ الطريق الذي يسكنه السياح ليرون شلالات حجريه واعمده متصلبه بفعل الحراره والضغط والزهور المرجانيه حوالي 1.5 كيلومتر.

5- قلعه جنوه: بنيت القلعه في القرن الرابع عشر لحمايه مستعمره "سولدايا جنوه" في القرم، وتقع علي شعب مرجانيه بالقرب من خليج سوداك البحر الاسود.

6- قصر فورونتسوف: بُني في القرن التاسع عشر، ومؤلف مشروع بنائه كان مهندسًا في بلاط الملكه فيكتوريا، وشارك في تشييد قصر باكنجهام في لندن، ويقع القصر في بلده الوبكا، واعتمد في بناؤه علي الصخور البركانيه.

6- بالاكافا: بنيت قريه بالاكافا في القرن الرابع عشر، ووفقًا للاسطوره خلال حرب القرم في منتصف القرن التاسع عشر، كان الجنود البريطانيون يشعرون بالبرد قرب القريه، فصنعوا قبعات سميت بالاكافا، اما في اللغه التركيه، تعني بالاكافا "جلد الصيد" او "كيس السمك".

7- باختشيساراي: تعود الكلمه الي تتار القرم وتعني "حديقه القصر"، وتعد من اكثر المناظر تميزًا في القرم والمعلم الرئيسي في "باختشيساراي"، وهو النموذج الوحيد في العالم لعماره تتار القرم، وكان "بوشكين" خلد قصيده الدموع في قصر الخان بقصيدته الرومانسيه "نافوره باختشيساراي".

8- معرض ايفازوفسكي: في بلده "فيودوسيا"، يقع معرض الفن الطبيعي للفنان اليليا ايفازوفسكي، وكان اول متحف فني في الإمبراطورية الروسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل