المحتوى الرئيسى

العلاقة الحميمة تخفف من آلام الرأس وتحسن من النوم

08/17 08:51

العلاقه الحميمه وتاثيرها علي الصحه

الجنس في الاعلان لا يطعم الشركات خبزا

المغرب يتبني مشروع قانون يحقق المساواه بين الجنسين

حبس طليق حنان ترك بتهمه المثلية الجنسية

ميركل تعلن موقفها من مثليي الجنس

يؤكد اطباء ان المتعة الجنسيه ضروريه للصحه والسعاده والهناء ، بدءً من تقويه المناعه الي الوقايه من مرض القلب. ويسوق الاطباء اثني عشر سببا تؤكد ضروره اعطاء الاولويه للمتعه الجنسيه:

1 ـ ممارسه العلاقه الحميمه مره في اليوم تُغني عن الطبيب

يؤكد خبراء الخدمه الصحيه الوطنيه في بريطانيا ان اهميه ممارسه الجنس بانتظام لا تقل عن اهميه تناول خمس حبات من الفواكه يوميا للحفاظ علي الصحه. وكان من الطبيعي ان تثير هذه النصيحه احتجاج منظمات تدافع عن "القيم العائليه" الموروثه.

2 ـ الرعشه الجنسيه تحفز دماغ المراه

هذا ما توصل اليه باحثون اثاروا ضجه علي يوتيوب بتصويرهم لاول مره دماغ المراه خلال بلوغها الرعشه الجنسيه. ويبين الفيلم الذي جري تصويره بمساعده ماسح اشعاعي وتطوع طالبه دكتوراه لتصوير رعشتها الجنسيه ان 80 منطقه تتعلق بالمتعه في الدماغ تُحفَّز خلال الرعشه. وتبدا العمليه في قشره المخ الحسيه التي ترتبط بالاعضاء التناسليه ثم تنتشر بسرعه في الجهاز الحوفي (او الطرفي) الذي يرتبط بالذاكره والانفعال واخيرا في المهاد (او الثلاموس) الذي يطلق هورمون الحب ، الاوكسيتوسين.

3 ـ تاثير الكوكايين لا يضاهي النشوة الجنسية

قله من الاثارات تضاهي الرعشه الجنسيه. ويقول الدكتور ديفيد ليندن عالم الاعصاب الاميركي ان تاثير الكوكايين الممنوع والباهظ الكلفه هو اقرب المؤثرات التي تنافس الرعشه الجنسيه ولكنه لا يضاهيها. وتوصل الدكتور ليندن الي هذه النتيجه باستخدام الماسح الاشعاعي لتصوير ادمغه اشخاص من الجنسين.

ويوضح ليندن ان هناك دائره متعيه في الدماغ تقوم الرعشه الجنسيه بتفعيلها وبذلك زياده هورمون الدوبامين الذي له دور كبير في الاحساس بالمتعه والسعاده والادمان. ومن هنا امكانيه الادمان علي الجنس والرعشه الجنسيه ، بحسب الدكتور ليندن.

الشعور بدفقه من عاطفه الحب اثر الممارسه العاطفيه ايضاً ناجم عن اسباب كيماويه. فان الاوكسيتوسين هورمون يُطلق خلال عمليه الولاده ورضاعه الثدي وبعد الرعشه الجنسيه ويندفع بسرعه كبيره متسبباً في ذلك الوهج الذي يستمر بعد العمليه. وحين يكون معبئا في قنينه يصبح عقارا للحب.

ويقول الدكتور ليندن ان الاشخاص الذين يتناولون الاوكسيتوسين في بخاخ عن طريق الانف يصبحون اكثر ثقه بالاخرين وتزداد مشاعر المحبه عندهم.

5 ـ افضل من العقاقير المضاده للكابه

تفوق فاعليه المتعه الجنسيه اقوي العقاقير المضاده للكابه. اذ يُطلق خلال النشوه الجنسيه كوكتيل من الاندروفينات او المورفينات الطبيعيه من الدماغ. ويقول البروفيسور اشلي غروسمان من جامعه اوكسفورد ان الهورمون الاخر الذي يُطلق قبل بلوغ الرعشه الجنسيه هو هورمون برولاكتين الذي له تاثير مهدئ عموما وينشط خلال رضاعه الثدي.

6 ـ افضل من الفاليوم

الرجل ليس وحده الذي يشعر بالنعاس بعد ممارسه الجنس بل تبين الادله انه حتي المضاجعه السريعه تساعد علي النوم.

لذا يُنصح بالجنس قبل النوم للعلاج من الارق.

7 ـ تقوي المناعه ايضا

اظهرت دراسات ان كثره النشوه الجنسيه يمكن ان تسفر عن قله الاصابه بالرشح والانفلونزا.

واكتشف باحثون وجود علاقه بين ممارسه الجنس مره او مرتين اسبوعياً وارتفاع مستوي الغلوبيلين المناعي وهو مضاد حيوي يوجد في اللعاب وبطانه الانف وله دور في تعزيز قدره جهاز المناعه علي مكافحه الجراثيم.

8 ـ تالق البشره بتاثير الرعشه الجنسيه

يؤكد كثير من الباحثين ان اقوي العقاقير والمستحضرات المضاده للشيخوخه لا تضاهي تالق البشره بعد بلوغ الرعشه الجنسيه.

وتنقل صحيفه الديلي ميل عن الدكتور ميرفن باترسون المتخصص بتجميل البشره ان وهج ما بعد الجنس ظاهره حقيقيه في نحو 75 في المئه من النساء. فان الرعشه الجنسيه تؤدي الي زياده تدفق الدم الي البشره الذي يحفز الجهاز العصبي الباراسمبثاوي متسبباً في اتساع الاوعيه الدمويه في البشره وبذلك اعطاء الوجه صبغه متورده.

9 ـ تخفف الام الراس

تقول الدكتوره بيفرلي ويبل عالمه الفيزياء العصبيه الاميركيه التي اكتشفت الجي سبوت او النقطه المسؤوله عن ايصال المراه الي النشوه الجنسيه في السبعينات ان عتبه الوصول الي الام الراس ارتفعت بنسبه 107 في المئه لدي النساء اللواتي بلغن الرعشه الجنسيه باستثاره هذه النقطه.

كما اظهرت دراسه شملت 83 امراه مصابه بالشقيقه او الصداع النصفي ان اكثر من نصفهن شعرهن بزوال الصداع بعد اتمام العملية الجنسية.

يقول العالمان البيولوجيان البريطانيان روبن بيكر ومارك بيليس ان الرعشه الجنسيه تساعد علي الانجاب. واكتشف العالمان ان المراه عندما تصل الي الرعشه الجنسيه في اي وقت بين دقيقه و45 دقيقه بعد ان يقذف شريكها تحتفظ بعدد من الحيوانات المنويه اكبر بكثير مما تحتفظ به بعد الجنس من دون رعشه.

11 ـ الرعشه الجنسيه مفيده للقلب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل