المحتوى الرئيسى

آبل تتحضر لاختبار سيارتها ذاتية القيادة

08/17 00:31

ابل تقترب من اطلاق السياره ذاتيه القياده

ابل ترد علي سامسونغ باعلان ساخر مواز... فيديو

ابل تستجيب لمطالب تايلور سويفت

ابل تنافس في صناعة السيارات الكهربائيه

ابل قد تكشف عن تفاصيل جديده حول ساعتها الذكيه

أحمد السعدون في ابلغ ردّ علي احمد الفهد

تحريض ابله... لـ «دعاه شر»!)

ساعه ابل الذكيه مفتاح سيارتك ايضا

تاكد ان شركة ابل تعمل سرا علي تطوير سياره ذاتيه القياده وتبحث عن موقع مؤمَّن لاختبارها في منطقه سان فرانسيسكو، واظهرت وثائق ان مشروع ابل الذي كان مجرد اشاعه في السابق قطع شوطاً ابعد مما كان يُعتقد. 

تبين الوثائق الخاصه بشركه ابل ان مهندسي المجموعه "المشروع الخاص" التي يُحاط عملها بكتمان شديد اجتمعوا في ايار(مايو) الماضي مع مسؤولين في قاعده بحريه سابقه قرب سان فرانسيسكو يجري الان تحويلها الي ساحه محروسه باجراءات امنيه شديده لاختبار السياره التي تقود نفسها بنفسها. 

وبحسب احدي الوثائق التي حصلت عليها صحيفه الغارديان بناء علي قانون كشف السجلات العامه فان المهندس فرانك فيرون كتب الي المسؤولين في القاعده البحريه السابقه يطلب التوصل الي اتفاق علي تحديد الوقت والحيز اللازم لاجراء الاختبارات. 

وقال مسؤولون ان قاعده  "غومينتام ستيشن" السابقه تخترقها 32 كلم من الشوارع بضمنها طريق سريع وممنوع دخولها واصفين القاعده بانها "اكبر منشاه اختبار مؤمَّنه في العالم". 

ولا شك في ان الاجراءات الامنيه المشدده في الموقع هي التي اغرت ابل والمئات من مهندسيها الذين يعملون سرا علي تطوير تكنولوجيات سياره ذاتيه القياده في مبني لا يوحي باي شيء مهم يجري داخله علي بعد نحو 6 كلم من مقر الشركه العملاقه. 

وما زالت تفاصيل المشروع غير معروفه ولكن يبدو ان سياره ابل ذاتيه القياده تكاد ان تكون جاهزه للانطلاق علي الطرق. 

وكانت تكهنات راجت بان ابل تعمل علي تطوير سيارة كهربائية ذاتيه القياده باسم "مشروع تايتان" ولكن هذه هي المره الاولي التي تاكد فيها وجود المشروع بوثائق.  وفي ايار(مايو) الماضي قال نائب رئيس ابل جيف وليامز ان ابل تستكشف الكثير من الاسواق لسيارتها "التي نعتقد بانها ستحدث فارقا هائلا" في عالم صناعه السيارات. 

وياتي المشروع في وقت تستثمر غوغل واوبر وشركات تكنولوجيه اخري اموالا طائله في تطوير "سيارات روبوتيه".  وعقد تيم كوك رئيس ابل التنفيذي سلسله لقاءات مع مدراء في صناعه السيارات خلال الاشهر الماضيه وسرقت ابل خبراء في السيارات من شركات عريقه لصناعه السيارات بينهم رئيس قسم الابحاث التابع لشركه مرسيدس بنز في سيليكون فالي مركز الشركات التكنولوجيه في ولايه كاليفورنيا.

واجتمع كوك مع سيرجيو ماركيوني رئيس شركه فيات ـ كرايسلر وتردد بانه زار خط تجميع السيارات الكهربائيه التابع لشركه بي ام دبليو في المانيا العام الماضي.  كما تستدرج ابل مهندسين وخبراء في صناعه السيارات من سيليكون فالي ومراكز اخري وتعاقدت مع مهندسين من شركه تيسلا وشركه مرسيدس بنز وخبراء من شركه اي 123 لانتاج بطاريات السيارات الكهربائيه. 

واصدرت ولايه كاليفورنيا موافقات الي غوغل وتيسلا وفولكس فاغن ومرسيدس بنز وشركات اخري لصناعه السياسيه تجيز اختبار سيارات ذاتيه القياده علي الطرق العامه للولايه.  ولكن هذا يتطلب كشف تفاصيل تقنيه وتجاريه ، الامر الذي قد تعترض عليه ابل المعروفه بتكتمها الشديد علي مشاريعها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل