المحتوى الرئيسى

الفيفا سيحقق في مزاعم طالت بلاتيني

08/17 19:48

اكد الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا)، الاثنين انه سيفتح تحقيقا بخصوص تقرير مزعوم من داخل مقر الفيفا "لملف" مجهول يحمل انتقادات شديده لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبه.

وقال الفيفا في بيان نشرته وكالة رويترز: " تلقي جيروم فالكه الامين العام للفيفا خطابا من الاتحاد الاوروبي يخص المساله المذكوره".

واضاف "في رده علي طلب الاتحاد الاوروبي اكد الامين العام للفيفا ان الاتحاد الدولي سيحقق في المساله".

واضافه الي فالكه قال الاتحاد الاوروبي للعبه انه ارسل الشكوي الي كورنل بوربلي وهو محامي سويسري يعمل رئيسا لغرفه التحقيق في لجنه القيم، والي ودومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنه المراجعه والامتثال في الفيفا الذي يراس ايضا اللجنه التي ستشرف علي انتخابات رئاسه الاتحاد الدولي.

وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، من نظيره (فيفا) بالتحقيق من اصل التقرير الصادر عن مكتب رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر، يحمل انتقادات شديده لميشيل بلاتيني رئيس اليويفا.

وذكرت صحيفه "فيلت ام سونتاغ" الالمانيه يوم الاحد الماضي، ان الوثيقه وزعت من داخل مقر الفيفا.

وكان جوزيف بلاتر، قد اكد يوم الاحد الماضي، في تصريحات لجريده (دي فولكس كرانت) الهولنديه اليوميه ان نظيره في الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشيل بلاتيني، هدد عائلته بانه سيزج به في السجن في حال عدم استقالته من رئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم.

من جانبه، وصف ميشيل بلاتيني تصريحات بلاتر حول تهديداته له بالسجن بانها "سخيفه". واشارت مصادر مقربه من بلاتيني الي ان "تلك الروايه المختلقه هي اخر محاولات الفيفا لتشتيت اذهان العالم عن المشاكل الحقيقيه التي تواجهها تلك المؤسسه". ووفقا لتلك المصادر فان رئيس اليويفا "لن يعير اهتماما لتلك الاتهامات السخيفه".

وسيجري الفيفا انتخاباته في 26 فبراير/ شباط المقبل لاختيار من سيخلف بلاتر الذي قال في يونيو/ حزيران الماضي انه سيترك منصبه في اعقاب فضائح الفساد التي طالت المؤسسه الكرويه العالميه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل