المحتوى الرئيسى

الهلال السعودي الأكثر شعبية في دوري أبطال آسيا بأكثر من مليون مشجع

08/16 20:23

اصبح نادي الهلال السعودي اول ناد في اسيا يتعدي الحضور الجماهيري في ملعبه حاجز المليون مشجع في بطولة دوري أبطال آسيا متفوقاً علي 118 فريقاً منذ استحداث المسابقه في 2003.

وتم تسليط الضوء علي انجاز الهلال من خلال دراسه بحثيه قام بها الاماراتي منصور عبدالله، الباحث والمحلل الاحصائي في كره القدم، الذي ركز في بحثه علي المسابقه الاهـم والاقوي في القارة الآسيوية والتي تجمع ابطال المسابقات في البلدان الاسيويه.

ويؤكد الاماراتي منصور عبدالله وهو احد اهم الخبرات الاحصائيه الكرويه الدوليه شارك 157 فريقاً في دوري ابطال اسيا منذ استحداثه في 2003 وحتي الان، منهم 118 فريقاً استضافوا المباريات علي ملعبهم، تعدي الحضور الجماهيري 16 مليون متفرج مع نهايه دور الـ16 من النسخه الحاليه وكنت انتظر ان يتعدي اول فريق حاجز المليون مشجع، وبالفعل تحقق ذلك علي يد الهلال السعودي باول مباراه في النسخه الحاليه".

ويعتمد منصور عبدالله علي التقارير الرسميه المعتمده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرا "البحث عن احصائيات الحضور الجماهيري لمباريات دوري ابطال اسيا منذ استحداثه في 2003، مصدرها تقارير المباريات. عملت علي هذا البحث 8 اشهر".

وجاء الهلال السعودي اولاً من حيث الحضور الجماهيري بعد ان تخطي حاجز المليون مشجع، لياتي بعده جوانجزهو ايفرجراندي الصيني باجمالي 893 الف مشجع، ثم بريسبوليس (بيروزي) الايراني باجمالي 874 الف مشجع، يليه مواطنه الاستقلال باجمالي 859 الف مشجع.

وذكر منصور "كان الفارق بين الهلال وملاحقيه امثال بيريسبوليس والاستقلال الايرانيين وجوانجزهو الصيني يقارب 80 الف متفرج، ولكن نسخه 2014 من دوري ابطال اسيا شهد حضورا جماهيريا كبيرا لنادي الهلال وخصوصاً في المراحل النهائيه من البطوله"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل