المحتوى الرئيسى

درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غداً وحتى نهاية الأسبوع.. خبراء: لا يوجد تغير جوهرى قريب فى حالة الطقس.. والأرصاد: بدء الانخفاض التدريجى الثلاثاء.. والشعور بالحرارة يقاس بالمكان والشخص والملبس والتهوية

08/16 14:39

اعلنت الهيئه العامه للارصاد الجويه، استمرار ارتفاع درجات الحرارة غداً الاثنين، حيث من المتوقع ان يسود طقس شديد الحراره علي اغلب الانحاء، مائل للحراره رطب علي السواحل الشماليه نهاراً، مائل للحراره في اول الليل معتدل في اخره، هذا وتقل الرؤيه في الشبوره المائيه صباحاً علي شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضه شمالا والرياح اغلبها شماليه غربيه معتدله تنشط في سيناء وشمال الصعيد وعلي خليج السويس مما يؤدي الي اضطراب الملاحه البحريه هناك.

ومن المتوقع ان تسجل درجات الحراره العظمي علي القاهره غداً 38 درجة مئوية والصغري 30 درجه، وفي الاسكندريه تبلغ العظمي 33 درجه مئويه والصغري 30 درجه، في حين تصل العظمي علي اسوان 47 درجه مئويه والصغري 30 درجه.

محطات الرصد بمطار القاهره سجلت صباح الاحد درجة حرارة صغري مرتفعه

وسجلت محطات الرصد بمطار القاهره صباح الاحد درجه حراره صغري مرتفعه بلغت 31.8 درجه وهي المره الثانيه في ايام قليله يتم تسجيل نفس الرقم، حيث تم تسجيله صباح السابع من اغسطس، ووفقاً لما اكده خبراء الطقس ان كلا الرقمين يبدو انهما الاعلي علي الاطلاق في سجلات محطه الرصد بمطار القاهره.

ارتفاع جديد في درجات الحراره طرا علي المناطق الداخليه

وشهدت حالة الطقس اليوم الاحد ارتفاعا جديدا في درجات الحراره طرا علي المناطق الداخليه من شمال البلاد، حيث سجلت القاهره 42 درجه مئويه مع رطوبه منخفضه، بينما شهدت السواحل الشماليه الغربيه انخفاض ملحوظ مقارنه مع امس السبت، حيث سجلت في الاسكندريه 35 درجه.

اما باقي الانحاء فلم تشهد اي تغيرات مقارنه مع امس، حيث ظلت الاجواء شديده الحراره بشكل عام، الا انه من المتوقع ان تنخفض الحراره قليلاً "بشكل غير محسوس" غداً الاثنين وتعود الرطوبه للارتفاع لتصل عند مستويات الايام الماضيه، الا انها تبقي اعلي من معدلاتها بشكل عام.

لا يوجد اي تغيير جوهري في الافق القريب

ويؤكد خبراء الطقس انه لا يوجد اي تغيير جوهري في الافق القريب، حيث تخلو فترات التوقع مرتفع الدقه من اي انخفاضات ملحوظه خلال الايام القادمه.

وتوقع وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم الهيئه العامه للارصاد الجويه، ان تبدا درجات الحراره انخفاضها التدريجي "البطيء" اعتباراً من يوم الثلاثاء، ليظل بذلك الطقس ما بين حار وشديد الحراره مؤثراً علي معظم انحاء الجمهوريه، مصحوبا بنسبه عاليه من الرطوبه

درجة الحرارة المقاسه المعتد بها عالميا طبقا لمنظمه المناخ العالميه

وفي السياق ذاته اوضح خبراء الطقس ان درجه الحراره المقاسه المعتد بيها عالميا طبقا لمنظمه المناخ العالميه، تخضع لمعايير ثابته والتي تتم في درجه حراره الهواء في الظل، لان الثيرموميتر لو تم وضعه تحت اشعه الشمس المباشره، سترتفع درجه الحراره بالاشعاع ويقيس حراره غير مطابقه لحراره الهواء.

وتابع الخبراء: يتم وضع جهاز القياس علي ارتفاع مترين من السطح الذي الذي يكون عشبيا او ترابيا، لان اي سطح معدني او خرساني سيحتفظ بقدر عال من الحراره ويؤثر علي القياس، كما ان المكان لابد ان يكون مفتوحا، بشكل يضمن تجدد الهواء.

واشار خبراء الطقس الي ان شعور الانسان بالحراره يختلف حسب الظروف المحيطه به، بمعني "ان من يقف في الشمس ساعه ليس مثل من يقف خمس دقائق وليس كمن يجلس تحت شجره او يقوم بصب خرسانه او راكب سياره وفاتح الشباك"، كما ان "من يرتدي ملابس قطن ليس كمن يرتدي بوليستر"، والاصلع غير اللي عنده شعر، مؤكدين ان كل حاجه حولنا لها تاثير علي احساسنا بالحراره.

معظم وسائل قياس الحراره بخلاف المحطات المعتمده

واوضح خبراء الطقس ان معظم وسائل قياس الحراره بخلاف المحطات المعتمده، تقوم بقراءه درجات حرارة غير صحيحه لانها تفتقد معايير القياس، لافتين الي ان حد تعطيل العمل هو 50 درجه مئويه، وهذه الدرجه لم يصل لها اي مكان في مصر منذ فتره طويله جدا، كما ان محطات الرصد تبلغ البيانات اوتوماتيكيا بدون اي تدخل بشري، ومربوطه بشبكه عالميه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل