المحتوى الرئيسى

لكزس تؤكد على قدراتها الإبداعية من خلال الكشف عن وقائع الاختبار النهائي للوح التزحلق الطائر

08/16 14:39

كشفت شركه لكزس، وفي اعقاب ازاحه الستار لاول مره عن لوح التزحلق الطائر من لكزس في شهر يونيو، عن اكتمال المشروع بعد ختام ناجح لمرحله الاختبارات، والتي اجريت في كوبيليس، برشلونه.

وقال مارك تيمبلين، النائب التنفيذي للرئيس بشركه لكزس العالميه: "نهدف من خلال هذا المشروع الي الارتقاء بحدود التكنولوجيا والتصميم والابتكار الي افاق جديده لجعل المستحيل ممكناً. وقد تعاونّا في هذا المشروع الذي اطلقنا عليه اسم ’انسياب‘ (SLIDE) مع شركاء يتمتعون بنفس الشغف لتقديم المتعه من الحركه. وعلي الرغم من استخدامنا للتكنولوجيا والخبره التي نمتلكها، فقد اكتشفنا ان عمليه ابتكار لوح التزحلق الطائر ليست بالامر السهل. وقد شهدنا خلال هذا المشروع مراحل متفاوته بين الاخفاق والنجاح واجتياز بعض التحديات، ولكننا تمكنا من خلال عزمنا واصرارنا المشترك من ابتكار برهاناً يظهر فلسفتنا التصميميه والتقنيه لترجمه مفهوم ’مدهشه في الحركه‘ علي ارض الواقع".

وبهذه المناسبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركه تويوتا في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا: "يمثل لوح التزحلق الطائر من لكزس طفره في عالم التكنولوجيا والابتكار، ويفتح الباب امام مستقبل من الامكانات غير المحدوده. نحن في لكزس نستمر في تحدي انفسنا وشركائنا لتخطي حدود ما هو ممكن، وياتي هذا اللوح الطائر الثوري تجسيداً لسعينا الدؤوب لتعزيز ريادتنا في مجال التكنولوجيا والمضي قدماً علي نهج العلامه التجاريه من التصميم والابتكار الذي لا يقبل المساومه. ونود ان نتوجه بجزيل الشكر لعملائنا علي تشجيعهم لنا ودعمهم اللامحدود لمبادراتنا المتعلقه بالتصميم علي مدي السنوات الماضيه".

وكان مشروع لوح التزحلق الطائر من لكزس قد بدا قبل 18 شهراً من خلال تعاون مع فريق من العلماء من معهد ابحاث "اي اف دبليو دريسدان" وشركه "جي ام بي اتش ايفيكو"، المتخصصين في مجال تقنيه الدفع المغناطيسي. وبعد اخضاع اللوح لاختبارات مكثفه مع محترف التزحلق علي الالواح روس مكجوران في مدينه درسدن الالمانيه، واصل الفريق اصراره علي دفع اللوح الطائر الي اقصي الحدود واخضاعه للمزيد من الاختبارات وسط محيط ديناميكي.

وقال روس مكجوران تعليقاً علي هذه التجربه: "امضيت 20 عاماً في التزحلق علي الالواح، غير ان انعدام عامل الاحتكاك بسطح الارض، يشعرني انني بحاجه الي تعلم مهاره جديده كلياً، لا سيما فيما يتعلق بوضعيه الجسد والتوازن علي اللوح، انها تجربه جديده بالكامل".

وقد بدات الاختبارات في منشاه مصممه بشكل خاص بحيث تجمع بين عناصر ماخوذه من ثقافه التزحلق مع استخدام التكنولوجيا في تصميمها المعماري. وتم نقل ما يصل الي 200 متر من المسار المغناطيسي الي برشلونه من منشاه دريسدن لتوضع اسفل سطح التزحلق لاجراء الاختبار الحركي، الامر الذي اتاح للكزس الفرصه لاظهار مهارات وحركات فريده لا يمكن ان تتم ابداً باستخدام الواح التزحلق التقليديه، علي غرار الانسياب فوق سطح الماء. وقامت لكزس باطلاق فيلم بالاستعانه بالمخرج العالمي الحائز علي العديد  من الجوائز هنري اليكس روبين لتصوير اللقطات النهائيه للاختبارات.

وتمتاز التكنولوجيا المستخدمه في لوح التزحلق الطائر من لكزس بوحدتين لتخزين النيتروجين السائل المستخدم للتبريد، والذي يبقي الموصلات الفائقه عند درجه حراره -197 درجه. ويتم استخدام اللوح علي مسار خاص يحتوي علي المغناطيسات الدائمه. وقال الدكتور اوليفر دي هاس، الرئيس التنفيذي لشركة ايفيكو: "تستفيد الموصلات الفائقه من المجال المغناطيسي الذي يولده المسار بشكل فعال في الحفاظ علي المسافه بين اللوح وسطح المسار مما يجعله يطفو دون اي احتكاك. وتعد هذه القوه كافيه للسماح للمتزلج بان يقف او حتي ان يقفز علي اللوح".

وتشارك في الفيلم الخاص بلوح التزحلق الطائر من لكزس، والذي اطلق عليه اسم ’انسياب‘، مركبه لكزس ’GS F‘ فائقه الاداء، وهو يعد جزءاً من المشروع الرابع ضمن سلسله حمله لكزس ’مدهشه في الحركه‘، والتي تسلط الضوء علي روح الابداع والابتكار التي تجسدها العلامه التجاريه ’لكزس‘.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل