المحتوى الرئيسى

هلال السعودية الأكثر شعبية في أبطال آسيا

08/16 14:31

اصبح نادي الهلال السعودي اول نادٍ في اسيا يتعدّي الحضور الجماهيري في ملعبه حاجز المليون مشجع في بطولة دوري أبطال آسيا متفوقاً علي 118 فريقاً منذ تحول المسابقه الي مسماها الجديد عام 2003.

وتم تسليط الضوء علي انجاز الهلال من خلال دراسه بحثيه قام بها الاماراتي منصور عبد الله، الباحث والمحلل الاحصائي في كره القدم، الذي ركز في بحثه علي المسابقه الاهـم والاقوي في القارة الآسيوية والتي تجمع ابطال المسابقات في البلدان الاسيويه.

ويؤكد عبد الله في تصريح لوكاله الأنباء الألمانيه (د.ب.ا) " شارك 157 فريقاً في دوري ابطال اسيا منذ تحول المسابقه الي مسماها الجديد عام 2003 وحتي الان، منهم 118 فريقاً استضافوا المباريات علي ملعبهم، تعدي الحضور الجماهيري 16 مليون متفرج مع نهايه دور الـ16 من النسخه الحاليه وكنت انتظر ان يتعدي اول فريق حاجز المليون مشجع، وبالفعل تحقق ذلك علي يد الهلال السعودي باول مباراه في النسخه الحاليه".

السوبر السعوديه: بالصور- الهلال يضيء سماء لندن

الهلال السعودي يبحث عقد رعايه قطري

ويعتمد منصور عبدالله علي التقارير الرسميه المعتمده من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيراً "البحث عن احصائيات الحضور الجماهيري لمباريات دوري ابطال اسيا منذ استحداثه في 2003، مصدرها تقارير المباريات. عملت علي هذا البحث 8 اشهر".

وجاء الهلال السعودي اولاً من حيث الحضور الجماهيري بعد ان تخطي حاجز المليون مشجع، لياتي بعده غوانغزهو ايفرغراندي الصيني باجمالي 893 الف مشجع، ثم بريسبوليس (بيروزي) الايراني باجمالي 874 الف مشجع، يليه مواطنه الاستقلال باجمالي 859 الف مشجع.

وبحسب البلدان، اوضح منصور ان هناك 5 دول تعدي الحضور الجماهيري فيها حاجز المليون مشجع في دوري ابطال اسيا، اذ استقبلت ملاعب الصين اكثر من 3 ملايين مشجع، تلتها ملاعب ايران بـ 2.9 مليون مشجع ، ثم ملاعب السعوديه بـ2.3 مليون مشجع، ثم اليابان بـ1.6 مليون مشجع، وتلتها كوريا الجنوبيه بـ1.5مليون مشجع.

اما بحسب المدن، فقد جاءت العاصمه الايرانيه طهران اولاً بـ1.8 مليون مشجع في دوري ابطال اسيا، ثم العاصمه السعوديه الرياض 1.4 مليون مشجع، ثم مدينه غوانغزهو الصينيه بـ920 الف مشجع ، تلتها محافظه جده السعوديه بـ912 الف مشجع، ثم العاصمه الاوزبكيه طشقند بـ749 الف مشجع.

Comments

عاجل