المحتوى الرئيسى

لو قدامك منحة فى لندن.. تعرف على مصاريف المعيشة ببريطانيا

08/16 12:24

هل تبحث عن منحه دراسيه في الخارج؟ وعن فرصه لخوض تجربه تعليميه مختلفه في احدي جامعات اوروبا؟ اذا كنت من يبحثون عن هذا او يسعون الي الفوز بمنحه دراسيه اوروبيه فلا شكّ في ان الدراسه في احدي جامعات بريطانيا الشهيره قد راودتك ومرت علي ذهنك، خاصه وان المملكه المتحده تتمتع بسمعه عالميه لامعه فيما يخص التعليم والجامعات ونظامها الدراسي، وتمتلك عددًا ضخمًا من اكبر جامعات العالم واعرقها، ولكن تُري ما الذي يمكنك فعله ان حصلت علي منحه دراسيه تغطي تكاليف دراستك ولكن ستكون مضطرًا لتحمل تكاليف معيشتك هناك؟ ربما تمتلك من القدره الماليه ما يسمح لك، او تفكر في العمل الي جانب الدراسه من اجل توفير نفقات اقامتك في المملكه المتحده “بريطانيا” احدي اشهر دول  اوروبا واغلاها في مستوي المعيشه، ايًّا كان خيارك فانت في حاجه اوّلاً لمعرفه كم ستتكلف اقامتك هناك لتفكر في طريقه تدبيرها، هذا ما نقدمه لك في هذا الموضوع البسيط والموجز من “كايرو دار”، حتي اذا حصلت علي منحه دراسيه للتعلم في احدي الجامعات البريطانيه تكون علي علم بالتفاصيل التي ستجعلك تحدد مدي مقدرتك علي الدراسه بالخارج وتحمل تكاليف المعيشه هناك من عدمه.

عند الالتحاق باحد البرامج الدراسيه البريطانيه، يمكنك الحصول علي سكن جامعي، او اخر خارج الحرم،كيفما تشاء وتجد الامر مريحًا بالنسبه لك، ولكن في مقابل حصولك علي غرفه فرديه داخل السكن الجامعي ستدفع حوالي 160 جنيهًا استرلينيًّا في الاسبوع، اما في حاله الغرف المشتركه فسيقل المبلغ ليصل الي 129.5 جنيهًا،وفي حاله اللجوء لسكن خارج الحرم -ولكن علي مسافه قريبه من الجامعه – فستقل المصاريف عن هذه المبالغ بدرجه كبيره، لذلك حدّد ميزانيتك مسبقًا واختر الافضل والاكثر مناسبه لامكاناتك وقدراتك.

بعيدًا عن تكلفه السكن، فالامر يبدو اكثر تكلفه علي صعيد الطعام، وهو التجربه الدائمه والاحتياج اليومي المتكرر، ولكن تختلف اسعاره من منطقه لاخري ومن بائع لغيره، ولكن هناك اسعارًا شبه عامه للاطعمه الاساسيه التي قد تحتاج لشرائها، ومنها مثلاً: الحليب كامل الدسم 2.27 لترًا يبلغ سعره 1.39 جنيهًا استرلينيًّا، الكيلو جرام من الارز الابيض 1.5 جنيهًا، 500 جرام مكرونه “سباجيتي” 0.95 جنيهًا استرلينيًّا، لتر زيت زيتون 3.75 جنيهًا، 12 بيضه 2.7 جنيهًا، 250 جرامًا دجاج فيليه 4.5 جنيهًا، واذا كنت من محبي المياه الغازيه فان الزجاجه سعه 2 لتر منها يبلغ سعرها 1.99 جنيهًا استرلينيًّا.

في حاله استخدام شبكه الانترنت، والاشتراك في هذه الخدمه في بريطانيا، فان الباقه الشهريه تصل تكلفتها الي 10 جنيهات استرليني، وتكلفه الاتصالات المحموله المحليه – خارج العروض الخاصه ومواسم التخفيضات – تبلغ 0.15 جنيهًا للدقيقه الواحده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل