المحتوى الرئيسى

كلينتون ومنافسها يتبادلان الاتهامات بشأن الأوضاع في العراق

08/16 11:35

تبادل كلًا من وزيره الخارجيه الامريكيه السابقه هيلاري كلينتون وجيب بوش المرشح للانتخابات التمهيديه لحزب الجمهوريين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبله، بشان مسؤوليه الاوضاع الجاريه في العراق.

واتهم جيب بوش الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بان سياساته في العراق هي التي ادت الي تدهور الاوضاع الامنيه بعد الانسحاب المبكر للقوات الامريكيه من العراق عام 2011، الا ان كلينتون ردت عليه بالقاء المسؤوليه علي سياسات الرئيس الاسبق جورج دبليو بوش شقيق "جيب بوش"، فهو الذي تفاوض حول الانسحاب من العراق خلال فتره رئاسته الثانيه، حسب موقع bbc العربيه.

وكان جيب بوش، اكد ان الانسحاب المبكر من العراق عام 2011 مهد الطريق للصعود السريع لتنظيم "داعش" لدخول العراق، وقال عن اوباما وهيلاري كلينتون انهما اهتما بصنع التاريخ الا انهم فشلوا في ان يصبحا صانعي سلام.

فيما ردت عليه كلينتون، قائله: "كان ينبغي علي السيد بوش ان يستحضر الصوره كامله بما فيها اتفاقات جورج دبليو بوش مع حكومه المالكي في العراق، والذي حدد موعد انسحاب القوات الأمريكية"، واضافت: "لا استطيع ان افهم هل كان يجهل هذه الحقيقه ام انه كان يظن انه لن يتذكرها احد".

وتسبب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 في سقوط نظام صدام حسين ودخلت البلاد من حينها مرحله انفلات وتفكك سياسي وامني ادي الي استيلاء "داعش" علي عده محافظات العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل