المحتوى الرئيسى

ناصر العطية يعزز صدارته لباها المجر رغم المشاكل

08/15 21:55

عزز السائق القطري ناصر بن صالح العطيه صدارته للترتيب العام لباها المجر، الجوله السابعه من بطولة العالم للراليات الصحراويه لطويله “فيا كروس كاونتري” لموسم 2015، موسعاً الفارق عن اقرب منافسيه التشيكي ميروسلاف زابليتال (هامر اتش 3 ايفو 7) الي اكثر من 18 دقيقه، فيما تراجع الهولندي بيرنهارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس – اوفردرايف) الي المركز الثالث مع انتهاء منافسات يوم السبت.

وكان العطيه، الذي بدا اليوم متصدراً للترتيب العام بفارق ثانيه واحده عن تين برينكي وبالتالي حظي بافضليه الانطلاق علي المسار بعد فوزه بالمرحله الافتتاحيه مساء يوم امس الجمعه، قد حقق الفوز بالمرحله الاولي لليوم السبت عابراً كيلومتراتها الـ 175 بزمن بلغ 2:06:26 ساعتين ليوسّع الفارق عن تين برينكي الي 13 ثانيه، رغم انكسار قرص الكبح الخلفي في سيارته الـ “ميني ال فور رايسينغ”.

وقال العطيه مع انتصاف منافسات اليوم: “هناك خطب ما في مؤخره السياره، الاطار الخلفي يتحرك ويهتز بغرابه، والفريق يعمل علي حل هذه المشكله، ونامل ان ننجح بذلك”.

واضاف: “احب هذه المرحله، ومن الغريب انني تذكرت بضعه الاجزاء من العام الماضي او من مشاركتي منذ حوالي 6 او 7 سنوات مضت”.

وبعد اصلاح المشكله، كان العطيه وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل اكثر ارتياحاً في المرحله الثانيه، التي خطف فيها زابليتال المركز الثاني من تين برينكي، واجتازاها بزمن قدره 1:25:05 د، ليتصدرا الترتيب العام المؤقت للرالي بزمن اجمالي قدره 4:09:31 ساعات ويبتعدا في الصداره بفارق 18:18 دقيقه عن زابليتال، فيما يفصل فارق 3:58 د بين الاخير وتين برينكي.

ومع انتهاء اليوم قال العطيه: اصلحنا المشكله ومن ثم عدنا الي وتيرتنا في المرحله الثانيه، لذا نتصدر حالياً الترتيب العام باكثر من 18 دقيقه”.

واكمل: “استمتع بهذا السباق كثيراً واحب القياده في هذه المرحله، لانها تضع تحديات جديده باستمرار. الحراره علي سبيل المثال… لكنها لا تزعجني علي الاطلاق، لقد اعتدت علي التسابق في هذه الظروف”.

وختم العطيه حديثه قائلاً: “ما زال امامنا يوم واحد ونامل الاحتفاظ بمركزنا”.

ويملك العطيه، الذي يتخلّف عن متصدر الترتيب العام للبطوله الروسي فلاديمير فاسيلييف بفارق 21 نقطه، فرصه ذهبيه لاقتناص صداره الترتيب العام (بما ان الفائز في جولات الباها يحصل علي مجموع 30 نقطه مقابل 60 نقطه في الراليات الصحراويه)، خاصهً مع تغيّب الاخير عن الجوله المجريه.

وشهدت منافسات اليوم تقدم السائق اللبناني اميل خنيصر والي جانبه في المقعد الساخن الروسي اليكسي كومزيتش (نيسان باترول) من المركز 24 الي المركز العاشر في الترتيب العام والثاني في فئه “تي 2″ ويفصل بينه وبين صاحب المركز الـ 11 في الترتيب العام والثالث في الـ “تي 2″ القطري الشيخ حمد بن عيد أل ثاني، الذي يعاونه الاردني فراس علوه (فورد رابتور) فارق 44 ثانيه.

ويفصل بين خنيصر ومتصدر ترتيب الـ “تي 2″ الكازاخستاني دينيس بيريزوفسكي (نيسان باترول) فارق 3:50 د.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل