المحتوى الرئيسى

دار الإفتاء الليبية تدعو لحمل السلاح وقتال داعش

08/15 17:50

طالبت دار الافتاء الليبيه المؤتمر الوطني العام، ورئاسه الاركان التابعه له، وحكومه الانقاذ، والثوار كافه، بالقيام بواجبهم في قتال تنظيم داعش.

ودعت الدار جميعَ الليبيين، القادرين علي حمل السلاح، الي الاستنفار العام؛ لمواجههِ هذا السرطان، الذي يسعي الي الفتك بامتنا المسلمه، بحُججٍ داحضهٍ باطلهٍ.

واعترف اليبان وجود 57 قتيل من قبيله الفرجان، احدي اكبر القبائل العربيه في ليبيا،وهم من عرب الهلايله الذين استوطنوا بعض مناطق ليبيا ولهم جذور في مصر قتلوا علي يد داعش.

“الحمد لله رب العالمين، والصلاه والسلام علي المبعوث رحمه للعالمين، ولا عدوان الّا علي الظالمين”، وبعد؛

فقد تابع مجلس البحوث والدراسات الشرعيه التابع لدار الافتاء، الاحداثَ الداميه التي وقعت في مدينه سرت، في هذين اليومين، والعدوان الظالم الذي يتعرض له اهلها - خاصهً الحيّ الثالث منها - مِن جنود دوله البغدادي، المتسمِّين زورًا وبهتانًا بتنظيم الدوله الاسلاميه.

وقد سبق للمجلس ان حذَّرَ مِن اصحاب هذا التنظيم المنحرف، وفكرِهم الضالِّ، المستبيحِ لاعراض المسلمين ودمائهم بالشبهه والهوي، زاعمينَ نُصره الاسلامِ باعمالهم الباطله.

واذ يُعزي المجلس اهالي الشهداء، الذين سقطوا في هذه المواجهات، لَيؤكدُ علي ما يلي:

اولًا: يكرِّر المجلس دعوته لرئاسه المؤتمر الوطني العام، ورئاسه الاركان التابعه له، وحكومه الانقاذ، والثوار كافه، الي القيام بواجبهم في قتال هذا التنظيم المتوحشِ، ونصرهِ اهالي هذه المدينه المجاهده، والَّا يُسلِموهم الي هذا التنظيم الزائغ، الذي لا يَرقُب في مؤمنٍ الًّا ولا ذمهً، كما قال النبي صلي الله عليه وسلم عنهم وعن اسلافهم: (يَقْتُلُونَ اَهْلَ الاِسْلاَمِ وَيَدَعُونَ اَهْلَ الاَوْثَانِ)  .

ثانيًا: يدعو المجلسُ جميعَ الليبيين، القادرين علي حمل السلاح، الي الاستنفار العام؛ لمواجههِ هذا السرطان، الذي يسعي الي الفتك بامتنا المسلمه، بحُججٍ داحضهٍ باطلهٍ، كما يدعو اَهالي سرت الي انْ ينصرُوا اخوانَهم في الحي الثالث، وان لا ينجرُّوا وراءَ شعاراتِ هذا التنظيمِ، التي ظاهرُها الرحمه، وباطنُها مِن قِبله العذابُ، وان لا يُاْووا افرادَه، فقد قال النبي صلي الله عليه وسلم : (وَمَنْ اَحْدَثَ حَدَثًا اَوْ اوَي مُحْدِثًا فَعَلَيْهِ لَعْنَهُ اللَّهِ وَالْمَلاَئِكَهِ وَالنَّاسِ اَجْمَعِينَ)  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل