المحتوى الرئيسى

خورخي لورينزو ينطلق أولاً في سباق التشيك برقم قياسي لحلبة برنو

08/15 16:30

تمكن دراج ياماها الاسباني خورخي لورينزو من كسر الرقم القياسي لحلبه برنو، الذي كان قد سجّله هو نفسه في حصه التجارب الثالثه صباح يوم السبت، لينطلق اولاً في سباق جوله التشيك من بطولة العالم للدراجات الناريه “موتو جي بي” لموسم 2015، متفوّقاً علي دراج هوندا الاسباني مارك ماركيز.

وعند بدايه الحصه سرعان ما تصدر لورينزو جدول التواقيت في لفته السريعه الاولي، كاسراً الرقم القياسي للحلبه.

ومن ثم حسّن لورينزو توقيته ليسيجل زمناً قدره 1:54.898 دقيقه، وكان اسرع بحوالي نصف الثانيه من اي دراج اخر حينها.

من ناحيته حسّن ماركيز توقيته في محاولته الثانيه، لكنه تخلّف عن لورينزو بفارق 0.074 ثانيه.

وقال لورينزو: “قبل الحصه التاهيليه، اعتقدت ان تسجيل توقيت مماثل لذلك الذي سجّلته هذا الصباح سيكون كافياً لمركز الانطلاق الاول لكنني كنت مخطئاً، لقد ضغط حقاً اكثر من المره الاولي لان توقيت لفتي كان جيداً وارتايت انني قد اخاطر اكثر بقلي. ولا باس في حال سقطت عن دراجتي وانا في مركز متقدم”.

واضاف: “لم اسقط، حسّنت بعض الشيء عند الكبح وقليلاً عند التسارع. ربما لم يكن توقيت اللفه مثالياً. وربما ضغطت اكثر من المطلوب في المنعطف الاخير، ما تسبب بالتفاف الاطار الخلفي كثيراً، وربما خسرت عشراً من الثانيه”.

وختم لورينزو حديثه قائلاً: “لكنني فخور بما تبقي من اللفه، لقد قدّمت واحده من افضل لفاتي علي الاطلاق”.

اما متصدر الترتيب العام للبطوله الايطالي فالنتينو روسي، فقد تاهل في الصف الامامي لشبكه الانطلاق للمره الثانيه له في موسم 2015 وتاهل بالمركز الثالث في لفته السريعه الاخيره.

ومع تقدم روسي، تراجع دراج دوكاتي الايطالي اندريا ايانوني الي المركز الرابع، فيما سينطلق من المركز الخامس دراج فريق تك 3 ياماها البريطاني برادلي سميث.

وتاهل دراج دوكاتي الاخر الايطالي اندريا دوفيسيوزو بالمركز السادس متقدماً علي مافريك فينياليس وبول اسبارغارو، الذي تاهل الي القسم الثاني للحصه التاهيليه بعد المشاركه في القسم الاول منها.

وسينطلق زميل ماركيز في الفريق الاسباني داني بيدروسا من المركز الثامن، وكان ابطا بفارق ثانيه كامله من لورينزو اثر معاناته من الام في الكاحل اثر الحادث الذي تعرض له في حصه التجارب الثانيه يوم الجمعه.

واكمل دراج فريق “ال سي ار” هوندا البريطاني كال كراتشلو ترتيب المراكز العشره الاولي، بعد ان تاهل من القسم الاول للحصه التاهيليه.

وكان الدراجان هيكتور باربيرا ويوني هيرنانديز الابطا في القسم الثاني من الحصه وسينطلقان من المركزين 11 و 12 تباعاً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل