المحتوى الرئيسى

كاظم الساهر يتألق في مهرجانات "بيت الدين اللبنانية"

08/15 16:27

احيا الفنان العراقي، كاظم الساهر، امس، امسيه غنائيه، في اطار الدوره الثلاثين لمهرجانات "بيت الدين" الدوليه في جبل لبنان.

وافادت "رويترز"، انه سرعان ما تحولت امسيه "قيصر الاغنيه العربيه"، الي مظاهره جماهيريه اثبت من خلالها الحضور عبر التصفيق والتهليل والتلويح بالايدي انهم يعشقون هذا المغني والملحن والشاعر، الذي قالت عنه احدي المعجبات في نهايه الحفل، "لقد قدم لنا احاسيسه وجمهوره قدم له شرايين الروح".

وتسببت عشرات السيارات الوافده من مختلف المناطق اللبنانيه الي معاصر الشوف في جبل لبنان، حيث الامسيه الغنائيه في اختناق مروري بالقري المجاوره لبيت الدين ما دفع المسؤولين عن المهرجانات الي تاخير الحفل ساعة ونصف الساعه حتي يتمكن كل من حجز بطاقته من ان يحضر الحفل الاقرب الي حدث شعبي.

وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اشتعل قبل حفل الساهر الاول الذي سيليه حفلًا ثانيًا مساء السبت، بعشرات التعليقات المرحبه بالفنان العراقي والمشجعه لاطلالته في عيد مهرجانات "بيت الدين" الدوليه.

وصور الموزع الموسيقي اللبناني الشاب ميشال فاضل، الذي شارك قيصر الاغنيه العربيه في اغنيتين عزفًا علي البيانو بعض مشاهد من الكواليس بواسطه الهاتف الذكي وسرعان ما بث الفيلم القصير علي صفحه "القيصر" الخاصه في انتظار ان يصل الجمهور العالق في زحمه السير. كما التقط صوره "سيلفي" مع كاظم الساهر قبل بدء الحفل وبدا الجمهور المتحمس خلفهما.

ووصف الفنان المتخصص بالرسم علي الحيطان وزخرفتها "وليد الحسين" 34 عاما لـ"رويترز" الحفل بانه، "استقبال عائلي مئه في المئه. هؤلاء الذين احتشدوا في باحه قصر بيت الدين قبل ساعات من الموعد المقرر للحفل تعاملوا مع قيصرنا وكانه اكثر من نديم. هو ابن البيت".

وضم برنامج الامسيه العشرات من اعمال الساهر، القديمه والجديده وتحول الجمهور الي كورسه الشخصي في بعض الاغاني اذ راح يرددها معه فيما ضحك الساهر بسعاده وعمد في احد مقاطع الاغاني الي التصفيق بدوره للمئات الذين تابع عشرات منهم الحفل وقوفا لعدم توافر المقاعد الكافيه لهذا العدد الكبير من الحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل