المحتوى الرئيسى

إلياس امبارك ينضم لمشاهير متحف مدام توسو في برلين

08/15 16:21

في فرع متحف "مدام توسو" في العاصمه الالمانيه برلين توجد تماثيل من الشمع لشخصيات مشهوره من علماء وسياسيين ورياضيين وفنانيين وغيرهم. وسينضم الفنان الياس امبارك، الي قائمه الشخصيات التي لها تماثيل شمعيه في متحف "مدام توسو". وصرح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) انه يفضل ان يقف تمثاله في المتحف بجوار الفنانه الشابه هيلينه فيشر: "ومن ثم سنقلب كيان المتحف في الليل".

هيلينه فيشر (31 عاما) فنانه شعبيه شامله وتعد حاليا انجح المغنيات الشعبيات في المانيا، اما الياس امبارك (33 عاما) فهو ممثل كوميدي نمساوي، ينحدر من اصول تونسيه. واشتهر امبارك، الذي يعيش في المانيا، من خلال المسلسل التلفزيوني الكوميدي "التركيه للمبتدئين"، الذي بثته القناه الالمانيه الاولي (ARD) في الفتره من عام 2006 حتي 2008، واذيع في تلفزيونات حوالي 70 دوله اخري في العالم. كما حقق الياس امبارك شهره ايضا من خلال فيلم "Fack ju Göhte"، الذي حقق اكبر نسبه مشاهده في السينما عام 2013. وقام امبارك فيه بدور اللص "زكي مولر"، الذي يبحث بعد خروجه من السجن عن اموال كان قد سرقها من احد البنوك، ليسدد ديونا عليه. ومؤخرا قضي الياس امبارك اربع ساعات في متحف الشمع المشهور عالميا من اجل اخذ مقاسات جسمه، لكي يصنع له التمثال. لكن الامر قد يستغرق حتي خمسه اشهر حتي يتم الانتهاء من صناعه تمثال من الشمع عند مدام توسو.

يوجد 20 فرعا في العالم لمتحف مدام توسو، اهمها فرع لندن، هنا نري تماثيل مشاهير بريطانيا العظمي

تماثيل فولتير وجان جاك روسو وبنيامين فرانكلين كانت اول التماثيل الشمعيه التي صنعتها ماري توسو في باريس في القرن الـ 18 قبل ان تنتقل الي لندن، وتفتتح هناك متحفا خاصا بها. والان يوجد في مختلف بلدان العالم 20 فرعا لمتحف الشمع الذي يحمل اسمها، متحف "مدام توسو". فالمتحف له فروع في برلين وبانكوك وهونغ كونغ وسيدني وفيينا وغيرها، لكن "كل التماثيل الشمعيه في تلك المتاحف لا زال يتم صناعتها في لندن "من اجل ضمان معايير الجوده نفسها"، حسب ما صرحت لقناه DWنينا كريستين زيربي، من متحف مدام توسو في العاصمه الالمانيه برلين.

اختيار الشخصيات التي سيكون لها تماثيل شمعيه في متحف مدام توسو يتم بناء علي طلب زوار المعرض. حيث يوجه للجمهور سؤال هو: "من الذي تفتقده؟"، وكانت اجابه كثير من زوار متحف برلين: "الياس امبارك". اما اذا نظرنا الي فروع متحف مدام توسو في اسيا، فسنجد ان الشخصيات الموجوده فيها ربما لا تعكس فقط رغبه الزوار. حيث توجد تماثيل شمعيه لعدد كبير من الممثلين المشهورين في الكونغ فو في متحف هونغ كونغ. ويوجد تمثال لكارل ماركس في بكين. والي جانب هؤلاء هناك ايضا نجوم من هوليوود مثل انجلينا جولي، وجورج كلوني او اودري هيببورن.

القائمون علي متحف مدام توسو لا يتسرعون في اختيار الشخصيات التي ستقام لها تماثيل في المتحف، فليس كل من يحظي بتاييد الكثير من الزوار يتم صناعه تمثال له علي الفور. وتقول نينا زيربي: "نلاحظ نتائج استطلاعات الراي طويلا حتي لا نخضع للتغير السريع في شعبيه الشخصيه المشهوره". بمعني ان من حقق شهره سريعه ثم اختفي او من حقق نجاحا باهرا من خلال عمل واحد لا يتم صناعه تماثيل من الشمع له عند مدام توسو. ولذلك، فان وضع تمثال للفنان الياس امبارك يعني تكريما كبيرا للفنان ذي الاصول العربيه. وقال امبارك لوكاله الانباء الالمانيه انه لا يحب ان ينصب تمثاله بجوار تمثال جاستين بيبر، المحبوب لدي المراهقين، لانه يخشي ان يسرق منه جاستن بيبر صور "السيلفي" التي ياخذها زوار المتحف مع التماثيل الموجوده. .

تمثال الرئيس اوباما لا تظهر عليه ملامح الشيخوخه. وسيتم تجديد تمثال المستشاره ميركل لاظهار عوامل الزمن بعد عشر سنوات من السلطه.

فروق بين تماثيل الشمع والشخصيه الحقيقيه

وحينما تتم صناعه تمثال الشمع لالياس امبارك سيجري وضعه في مكان بين الفنان الالماني الشامل ماتياس شفايغهوفر، والممثل الاميركي جوني ديب والمطربه والممثله جنيفر لوبيز. لكن التماثيل الشمعيه التي تبقي الي الابد هي فقط تماثيل المشاهير، الذين رحلوا عن عالمنا. اما بالنسبه لمن لا زالوا علي قيد الحياه فهناك اختلافات بين تمثال الشمع والشخصيه الاصليه التي تطرا عليها عوامل الزمن والشيخوخه، فتمثال الرئيس الاميركي اوباما مثلا لا يوجد به ملامح الشيب التي تظهر علي اوباما الان كما ان اوباما الحقيقي لديه الان جسم اكثر نحافه من تمثاله من الشمع. كما ان تمثال المستشاره الالمانيه انغيلا ميركل سيتحتم تجديده، حسب قول نينا زيربي لـ DW. فقد تركت السنوات العشر تقريبا، التي مرت علي تولي المستشاره منصبها، اثارها علي ميركل الحقيقيه. .

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل