المحتوى الرئيسى

خريطة نفوذ أطراف الصراع اليمني

08/15 10:24

انصار هادي يسيطرون علي اقليمي عدن وحضرموت باستثناء مدينة المكلا.. وتهامه وازال ابرز معاقل الحوثيين

ادت المعارك العنيفه في معظم الاقاليم والمحافظات اليمنيه بين المقاومه الشعبيه واللجان المؤيده للرئيس الشرعي عبدربة منصور هادي من جهه، والمتمردين الحوثيين والقوات المواليه للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح من جهه اخري، الي تقسيم البلاد الي مناطق نفوذ، وفيما يلي توزيع للاقاليم التي يسيطر عليها كل طرف:

ويضم محافظات، صعده، وعمران، وصنعاء، وذمار، وجميعها تخضع تحت سيطره الحوثيين، الا ان المقاومه الشعبيه المناوئه لهم، نشطت فيها منذ اسابيع، وتدور بين حين واخر معارك بين الطرفين، خاصه مناطق «ذمار» و«عتمه» و«معبر».

ويسيطر الحوثيون علي جميع محافظاته، ممثله في، الحديده، وحجه، والمحويت، فيما تشهد الحديده عمليات قتاليه مكثفه للمقاومه.

تسيطر المقاومه الشعبيه في محافظة مأرب، عاصمه الاقليم، وعلي المركز «مدينه مارب» والوادي، ومناطق حقول النفط والغاز، شرقي المحافظه، فيما يسيطر الحوثيون فقط علي بعض مديريات مارب مثل «صرواح» و«حباب» و«حريب القراميش» غربا، واجزاء من مديريه «حريب» جنوب شرق مارب، وفي مديريه «مجزر» تدور معارك كر وفر بين الجانبين. كما يسيطر الحوثيون علي مركز محافظة الجوف، «الحزم» وبقيه المناطق بها. اما في محافظة البيضاء، فتدور معارك بين الجانبين، الا ان الحوثيين يسيطرون علي غالبيه مناطقها، بينما تشهد مناطق مثل «الزاهر» و«رداع» و«البيضاء مركز المحافظه» ومناطق «قيفه رداع» عمليات قتاليه مستمره تصل حد المواجهات، حسب وكاله الاقاليم التركيه.

تدور في محافظة تعز معارك عنيفه، منذ اشهر بين الحوثيين والقوات المواليه لصالح من جهه، والمقاومه الشعبيه من جهه اخري، وخصوصا في مدينتي تعز والقاعده، ومديريات جبل صبر، ومشرعه وحدنان. وفي محافظه «اب»، اعلنت المقاومه سيطرتها علي 10 مديريات هي، العدين، وفرع العدين، ومذيخره، والشعر، وحزم العدين، والنادره، والقفر، والسده، والرضمه، وبعدان، بعد معارك محدوده مع الحوثيين.

تم تحرير جميع محافظاته، عدن، لحج، ابين، والضالع بالكامل من الحوثيين، وتخضع حاليا لسيطره القوات المواليه للرئيس عبدربه منصور هادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل