المحتوى الرئيسى

نيويورك..المئات يتظاهرون إحياءاً للذكرى الثانية لفض اعتصامي "رابعة والنهضة" في مصر

08/15 08:29

نظم مئات الاشخاص، امس الجمعه، مظاهره مناهضه لـ"لانقلاب العسكري" في مصر امام القنصليه المصريه في مدينة نيويورك الامريكيه بمناسبه الذكري السنويه الثانيه لـ"مجزرتي" ميداني "رابعه" و"النهضه" في مصر.

واحيا المتظاهرون ذكري "المجزرتين"، مرديين هتافات مؤيده لـ"محمد مرسي" اول رئيس مدني منتخب، ومناهضه للرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، حاملين إعلام مصر وصور من فقدوا حياتهم خلال عمليه فض الميدانين، ولافتات عليها شعار رابعه.

وقال المتظاهر "حسام عبدالله" للاناضول " انا كمواطن امريكي اطلب من حكومه بلادي ان تطبق قوانين الولايات المتحده، لان تلك القوانين لا تسمح بدعم حكومه انقلابيه جاءت الي السلطه من خلال انقلاب عسكري".

وشكر "عبدالله" الشعب والحكومه التركيين بسبب الدعم الذي قدموه للديمقراطيه في مصر.

من جانبها اشارت المتظاهره "سمر نوار" الي ان "الاوضاع في مصر تذهب الي الاسوء بعد مرور عامين علي مجزرتي ميداني رابعه والنهضه"، داعيهً الولايات المتحده والامم المتحده الي ايقاف دعمهما للنظام الانقلابي في مصر، بحسب قوله.

وعقب ذلك توجه المتظاهرون الي الشركه القابضه للاعلام الدولي "نيوز كوربوريشن" (News Corporation)، المملوكه لـ"روبرت مردوخ"، حيث التقوا هنالك بمظاهره اخري مناهضه للانقلاب، حاملين لافتات تحوي صور"مرسي" والرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" جنباً الي جنب.

وفي 14 اغسطس/ اب 2013 فضت قوات من الجيش والشرطه بالقوه اعتصامين لانصار "مرسي" في ميداني "رابعة العدويه" (شرقي القاهره)، و"النهضه" (غربي العاصمه)، ما اسفر عن سقوط 632 قتيًلا منهم 8 شرطيين حسب "المجلس القومي لحقوق الانسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقيه محليه ودوليه (غير رسميه) ان اعداد الضحايا تجاوزت الـ 1000 قتيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل