المحتوى الرئيسى

7 اشياء يجب ان تعرفها عن اليسيو رومانيولي “نيستا الجديد”

08/14 16:31

كان “اليسيو رومانيولي” في واجهه الاحداث يوم الثلاثاء الماضي حين اعلن ميلان ضمه من روما مقابل 25 مليون يورو. من لا يتابع الدوري الايطالي عن كثب لا اعتقد انه سمع الكثير عن الموهوب الايطالي صاحب (20 عاما) قبل ان تبدا الصحف الايطاليه قبل شهرين في الحديث عن قرب انتقاله.

في هذا المقال بعض المعلومات التي تحتاج معرفتها حول هذا الرجل المرشح لقياده دفاع ميلان و المنتخب الإيطالي في السنوات القادمه.

1 ـ رصد موهبته الاسطوره برونو كونتي: ترعرع رومانيولي في نيتونو مسقط راس برونو كونتي (اسطوره روما و ايطاليا في الثمانينات)، و التي تبعد عن روما بـ 50 كيلومتر. في طفولته لعب رومانيولي لنادي “سان جياكومو نيتونو”، حيث برهن علي انه واحد من افضل المواهب في جميع الفئات العمريه بالنادي، قبل ان يرصده كونتي و يقنعه بالانضمام لاكاديميه روما في سن 9 سنوات.

خلال سنواته الاولي مع روما لعب في خط الوسط، وهو سبب تمتعه بمهارات فنيه عاليه بالمقارنه مع المدافعين، ذلك قبل ان يعيده مدرب فئه الشباب الي مركزه الاصلي كمدافع لعدم توفره علي خيارات كافيه في خط الدفاع.

2 ـ نيستا الجديد: كان رومانيولي محظوظا حين وجد نفسه في سامبدوريا الصيف الماضي ليلعب تحت قياده ميهايلوفيتش، الذي كان انذاك مسؤولا عن النادي قبل انتقاله الي ميلان، والذي لا يتردد ابدا في منح ثقته للاعبين الشباب. رومانيولي استغل الفرصه وقدم اداء رائع في سبتمبر، حين سجل وساعد في الفوز (2ـ1) علي كييفو.

بعد المباراه، المدرب الصربي قارن المدافع الشاب بواحد من افضل المدافعين في تاريخ اللعبه قائلا:” “اليسيو يذكرني باليساندرو نيستا، لكنه افضل فنيا.”

ميهايلوفيتش كان شريك نيستا في الدفاع ايام لاتسيو العظيم الذي رفع كاس الكؤوس في عام 1999، وحصل علي الدوري التاريخي والكاس معا في عام 2000. مجامله كان من المحتمل ان تكون مدمره للرومانيولي، لكنه ابقي قدميه علي الارض و واصل تقديم بعض العروض المميزه، بما في ذلك سيطرته علي كارلوس تيفيز في التعادل (1ـ1) مع يوفنتوس في ديسمبر.

دفاع سامبدوريا كان صلبا و رائعا طوال الموسم، لم يدخل مرماهم سوي 42 هدفا في 38 مباراه، كخامس افضل سجل في الدوري الايطالي. ارقام تبرر اصرار ميهايلوفيتش علي ضم رومانيولي للميلان، وخوض مغامره الرهان عليه بدفع 25 مليون يورو لمدافع في بدايه مسيرته.

3 ـ زدينيك زيمان اعطاه فرصته: يشتهر زيمان عند الاغلبيه باسلوبه الهجومي الجامح، لكنه ايضا مدرب جيد في رعايه المواهب الشابه، وهذه قائمه من النجوم التي قدمها للعالم: سالفاتوري سكيلاتشي، جيوسيبي سينيوري، اليساندرو نيستا، فرانشيسكو توتي، وماركو فيراتي، وغيرهم.

عندما تم تعيين زيمان مدربا لروما في عام 2012، منح رومانيولي (17 عاما) اول فرصه ظهور له مع الفريق الاول في لقاء امام ميلان بالدوري الايطالي، زيمان كان يطمح لبناء خط دفاع من المواهب الشابه بخلق شراكه بين ماركينيوس و رومانيولي، لكن رؤيته لم يكتب لها النجاح حيث تمت اقالته علي عجل في فبراير 2013. ليتم بيع ماركينيوس لباريس سان جيرمان، بينما رومانيولي بقي خارج حسابات المدرب الجديد رودي جارسيا حتي حصل علي فرصته في بدايه عام 2014.

اصابه فيديريكو بالزاريتي ودودو اجبرت جارسيا علي اللعب برومانيولي كظهير ايسر، مقامره كانت ناجحه تماما بتلقي روما لهدفين فقط في الدوري الايطالي في السبع مباريات التي لعب فيها المدافع الشاب في مركز غير مالوف له.

علي الرغم من انهائه لموسم 2013ـ14 بخساره ساحقه لروما امام مضيفه كاتانيا (4ـ1)، في لقاء لعب فيه بمركزه كقلب الدفاع لاول مره تحت قياده جارسيا موهبه رومانيولي لم تتاثر ولم تكن عرضه للتشكيك وحصل علي اعاره موفقه قادته نحو سامبدوريا.

4 ـ كان يمكن ان يكون لاعبا لإنتر ميلانو: في عام 2011 كان يمكن ان ينتقل رومانيولي لانتر ميلانو ليلعب تحت قياد اندريا ستراماتشوني الذي عمل معه في فرق الشباب بروما قبل ان ينتقل للاشراف علي تدريب بريمافيرا انتر في صيف عام 2011. ستراماتشوني بذل جهد كبيرا لاخذ رومانيولي معه الذي لم يكن قد تجاوز 16 عاما لكنه فشل في ذلك.

رومانيولي تحدث عن الامر في مقابله سابقه مع صحيفه “لا جازيتا ديلو سبورت” في العام الماضي قائلا:” ستراماتشوني اعطاني فرصه الانضمام لانتر ميلان لكن روما رفض الفكره.”

بعدها بفتره وجيزه تم ترقيه اندريا ستراماتشوني لمنصب مدرب الفريق الاول، قبل ان تتم اقالته في مايو 2013. مشجعو النيرازوري الان لربما قد يصابون بخيبه امل كبيره لان رومانيولي سيرتدي قميص غريمه التقليدي.

5 ـ اسطوره روما حاول اقناعه بالبقاء: بعد ان تلقي عرض ميلان حاول توتي التدخل و اقناعه بالاستمرار مع روما، بصفته صديق مقرب لرومانيولي وعائلته. الشاب كان بين خيارين اما الاستمرار مع النادي الذي يحب او الانضمام للمدرب الذي يعشق في الاخير قرر اللحاق بميهايلوفيتش في ميلان معتبرا هذا افضل خيار لمواصله تطوره.

6 ـ مشجع كبير لفالنتينو روسي: رومانيولي يحب الدراجات الناريه و مشجع كبير لفالنتينو روسي واحد من المتسابقين الاكثر نجاحا في كل العصور، وقد ارتدي الرقم 46 في روما تكريما لبطله، لكن روسي هو من مشجعي انتر، وهذا ما قد يسبب له مشاكل في ميلان. لكن مشجعو ميلان قد يغفرون له هذا اذا استمر في تطوره وصعوده نحو القمه بنفسه السرعه الحاليه.

7 ـ غادر روما تاركا موجه من الانتقادات: بعد ان حسم انتقاله لميلان اظهر رومانيولي بشكل علني انه مشجع للاتسيو الغريم التقليدي لروما، ما اسفر عن موجه من الانتقادات، تصرف لن يمر مرور الكرام، وسيعرف اللاعب نتائجه غير الساره حين يزور ميلان ملعب الاولمبيكو هذا الموسم.

اليسيو رومانيولي يحرق جسور العوده لروما بعد توقيعه للميلان.. pic.twitter.com/eF5ZWcEgSJ

— هشام صبحي (@hicham_sobhi) August 13, 2015

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل