المحتوى الرئيسى

اليابان تستعيد إمدادات الطاقة النووية بعد توقف عامين

08/14 11:38

تمكنت اليابان من استعاده امدادات الكهرباء المولده بواسطه الطاقة النووية اليوم الجمعه بعد توقف دام لمده عامين،وذلك عقب اول عمليه تفعيل تمت في وقت سابق من هذا الاسبوع لمفاعل نووي بموجب قواعد السلامه المحدثه التي تم فرضها عليه بعد الحوادث النوويه التي وقعت في محطه “فوكوشيما”.

وذكرت وكاله انباء”كيودو”اليابانيه ان المفاعل رقم 1 في مجمع سينداي التابع لشركه”كيوشو”للطاقه الكهربائيه،ويقع جنوب غرب جزيره كيوشو،بدا في توليد وتوفير الكهرباء للمنازل والعملاء في منطقه خدمه المفاعل،وذلك علي الرغم من القلق العام المستمر ازاء استخدام الطاقه النوويه في اعقاب كارثة فوكوشيما الناجمه عن زلزال قوي وامواج مد عاتيه في مارس عام 2011.

ووفقا للشركه المشغله فان المفاعل الذي عاد الي العمل الثلاثاء الماضي للمره الاولي منذ مايو 2011،سيزداد الانتاج تدريجيا الي ان يتم تشغيله بكامل طاقته في اواخر شهر اغسطس الجاري.

يشار الي ان اعاده تشغيل المفاعل النووي تمنح دفعه قويه لسياسه رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الذي يدفع بان الطاقه النوويه لازمه لتقليل اسعار الكهرباء ودعم الاقتصاد,غير ان هذه الخطوه ربما تضر اكثر بمستويات الرضاء الشعبي علي حكومته والتي انخفضت مؤخرا بسبب مشاريع القوانين المثيره للجدل بخصوص الامن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل